النفط يرتفع مدعوما ببيانات أمريكية

مال وأعمال

النفط يرتفع مدعوما ببيانات أمريكيةالنفط يرتفع مدعوما ببيانات أمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/izow

ارتفعت أسعار النفط اليوم الخميس لأعلى مستوى في أسبوعين بعد أن أظهرت البيانات الأسبوعية انخفاض الإنتاج الأمريكي، الأمر الذي قلص المخاوف بشأن زيادة الفائض في المعروض.

وانخفضت أسعار الخام إلى أدنى مستوى لها في عشرة أشهر الأسبوع الماضي، لكنها ارتفعت منذ ذلك الحين أكثر من 7% لتواصل أطول موجة ارتفاع منذ أبريل/نيسان.

وصعدت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج "برنت" 41 سنتا، إلى 47.72 دولار للبرميل بحلول الساعة 15:51 بتوقيت موسكو (12:51 بتوقيت غرينيتش)، بعد أن لامست أعلى مستوى في أسبوعين عند 47.83 دولار في وقت سابق من الجلسة.

كما ارتفع سعر برميل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بمقدار 39 سنتا، إلى 45.13 دولار للبرميل. وسجل الخام أعلى مستوى خلال تعاملات اليوم الخميس عند 45.24 دولار، وهو أيضا أعلى مستوى في أسبوعين.

وأظهرت بيانات حكومية أمريكية يوم أمس الأربعاء أن إنتاج الخام المحلي انخفض 100 ألف برميل يوميا، إلى 9.3 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي، في أكبر هبوط منذ يوليو/تموز 2016.

ويقول بعض المحللين والمتعاملين إن الانخفاض يرتبط بعوامل مؤقتة مثل المخاطر المرتبطة بالعاصفة المدارية سيندي في خليج المكسيك، وأعمال صيانة في ألاسكا.

وتجاهل المستثمرون أنباء سلبية تتمثل في ارتفاع مفاجئ يبلغ 118 ألف برميل في مخزونات الخام الأمريكية، وفقا لما أظهرته البيانات الأسبوعية.

ولا تزال إمدادات النفط العالمية وفيرة، رغم تخفيضات الإنتاج التي تعكف عليها منظمة "أوبك" ومنتجون آخرون بواقع 1.8 مليون برميل يوميا منذ يناير/كانون الثاني الماضي.

المصدر: "رويترز"

فريد غايرلي