"شل" للطاقة تستثمر في روسيا بزمن العقوبات

مال وأعمال

"شل" للطاقة تستثمر في روسيا بزمن العقوبات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ixy7

قال المتحدث الرسمي باسم شركة "رويال دتش شل" الهولندية البريطانية إن قرار الشركة تمويل مشروع الغاز "السيل الشمالي 2" ينطلق من مبادئ تجارية ويمتثل لضوابط التجارة والعقوبات الدولية.

وكان ألكسندر ميدفيدف نائب الرئيس التنفيذي لشركة "غازبروم"، المشغل الرئيسي لمشروع "السيل الشمالي 2"، أكد في وقت سابق أن "السيل الشمالي 2" استلم الأموال المخصصة لعام 2017 من الشركاء الأوروبيين لتمويل المشروع.

ويتضمن مشروع "السيل الشمالي2" بناء خطين من أنابيب نقل الغاز الروسي عبر بحر البلطيق إلى أوروبا، على أن تبلغ طاقته الإجمالية نحو 55 مليار متر مكعب من الغاز سنويا.

خريطة تظهر خط أنابيب نقل الغاز الروسي إلى أوروبا "السيل الشمالي"

ويتألف المشروع من ائتلاف شركات، تضم "غازبروم" و"رويال دتش شل" الهولندية البريطانية و"OMV" النمساوية و"Engi" الإيطالية و"Uniper" و"Wintershall"، وبموجب برنامج التمويل يتوجب على كل من "رويال دتش شل" و"OMV" و"Engi" و"Uniper" و"Wintershall" تقديم 285 مليون يورو هذا العام.

وصادق مجلس الشيوخ الأمريكي بأغلبية ساحقة على تعديل تشريعي لقانون العقوبات المفروضة على روسيا. وبموجب التعديل فإن الرئيس دونالد ترامب قادر على فرض عقوبات ضد الشخصيات التي تستثمر أكثر من 5 ملايين دولار أو مليون دولار مرة واحدة في بناء أنابيب لنقل موارد الطاقة.

المصدر: "نوفوستي"

فريد غايرلي

توتير RTarabic