النفط ينخفض رغم جهود المنتجين

مال وأعمال

النفط ينخفض رغم جهود المنتجين النفط ينخفض رغم جهود المنتجين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ivnk

ظلت أسعار النفط ضعيفة اليوم الاثنين بعد أن قوضت الزيادة المستمرة في عدد منصات الحفر بالولايات المتحدة جهود منتجي النفط أوبك للحد من معروض الخام.

وبحلول الساعة 10:13 بتوقيت موسكو (07:13 بتوقيت غرينيتش) تراجعت أسعار التعاقدات الآجلة لخام "برنت" بنسبة 0.02% إلى 52.14 دولار للبرميل.

فيما، بقيت أسعار التعاقدات الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي الوسيط دون مستوى 50 دولارا للبرميل، منخفضة بنسبة 0.02% إلى 49.79 دولار.

وكانت دول منظمة أوبك وبعض الدول المنتجة للنفط من خارج "أوبك" قد اتفقت في الأسبوع الماضي على تمديد تعهد بخفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميا حتى نهاية الربع الأول من 2018، ولكن هذا القرار لم يذهب إلى المدى الذي كان يأمله مستثمرون كثيرون.

وكان اتفاق مبدئي سار منذ يناير/كانون الثاني سينتهي في يونيو/حزيران من هذا العام، وعلى الرغم من التخفيضات المتواصلة لم ترتفع أسعار النفط كثيرا عن 50 دولارا للبرميل.

وسيعتمد نجاح "أوبك" كثيرا على الإنتاج في الولايات المتحدة، التي لا تشارك في التخفيضات، وارتفع الإنتاج عشرة في المئة منذ منتصف 2016 لأكثر من 9.3 مليون برميل يوميا مقتربا من مستويات إنتاج روسيا والسعودية أكبر المنتجين للنفط.

المصدر: "رويترز"

فريد غايرلي

توتير RTarabic