كييف تفرض رسوما على نوعين من الأسمدة الروسية المستوردة

مال وأعمال

كييف تفرض رسوما على نوعين من الأسمدة الروسية المستوردة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iuf2

أعلنت وزارة التنمية الاقتصادية والتجارة الأوكرانية أن كييف فرضت رسوما على نوعين جديدين من الأسمدة الروسية بذريعة الخوف من إغراق السوق بهذه المادة

وأكدت الوزارة أن اللجنة المشتركة بين الوزارات والمختصة بالتجارة الدولية اتخذت قرارا لتحديث إجراءات مكافحة إغراق السوق والمتعلقة بالواردات إلى أوكرانيا من سماد "الكارباميدا" وخليط "كارباميدا- اميتشنا".

وتخطط أوكرانيا من 28 فبراير/شباط2017 لفرض رسوم على الواردات الروسية من الأسمدة لمكافحة إغراق السوق بمقدار يتراوح بين 4.19% إلى 31.83%، ولكنه تم تأجيل العمل بالقرار إلى ما بعد موسم الزراعة بناءً على طلب من وزارة الزراعة.

وتابعت الوزارة الأوكرانية أن رسوما تصل إلى 31.84% ستفرض على الأسمدة من نوع (الكارباميدا) المستوردة من روسيا الاتحادية، ويطبق القرار في اليوم الثاني بعد نشره في جريدة "ساعي الحكومة".

ومن الجدير بالذكر أن أوكرانيا فرضت في العام 2014 رسوما تراوحت ما بين (20.51%-36.03%) على الواردات من الأسمدة الروسية من نوع (نترات الأمونيوم) لمكافحة إغراق السوق، وعندها لجأ المزارعون إلى استخدام الأسمدة من نوع (الكارباميدا) و(خليط كارباميدا-اميتشنا) المستوردة من روسيا أيضا.

المصدر:نوفوستي

علي يوسف

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم