أوكرانيا تمدد عقوباتها ضد إعلاميين في روسيا

مال وأعمال

أوكرانيا تمدد عقوباتها ضد إعلاميين في روسياالمدير العام لوكالة "روسيا سيفودنيا" دميتري كيسيليوف ورئيسة تحرير "روسيا سيفودنيا" وشبكة "RT" مارغاريتا سيمونيان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/itz7

مددت كييف لمدة عام آخر عقوباتها المفروضة ضد وكالة الأنباء الروسية "روسيا سيفودنيا" متمثلة بمديرها العام دميتري كيسيليوف، ورئيسة تحرير الوكالة وشبكة "RT" مارغاريتا سيمونيان.

ويمنع المرسوم، الذي نشر على موقع الرئاسة الأوكرانية الرسمي اليوم الثلاثاء "إقامة أية علاقات تجارية ووقف التعاملات المالية" مع المدير العام لـ"روسيا سيفودنيا" دميتري كيسيليوف. فيما، يحظر المرسوم على رئيسة تحرير الوكالة وشبكة "RT" مارغاريتا سيمونيان دخول الأراضي الأوكرانية لمدة عام.

من جهتها، استهزأت سيمونيان بالقرار، وكتبت على حسابها في شبكة "تويتر"، ردا على العقوبات: "أوكرانيا تفرض مجددا عقوبات ضدي. ياللذعر. سأضطر في أغسطس للسفر إلى القرم بدلا من جميرينكا (مدينة في أوكرانيا)".

وكانت كييف قد فرضت في مايو/أيار الماضي لمدة عام واحد عقوبات ضد رؤساء عدد من وسائل الإعلام الروسية شملت سيمونيان وإعلامين آخرين.

وفرضت أوكرانيا اليوم الثلاثاء أيضا عقوبات لمدة 3 سنوات بحق عدد من وسائل الإعلام الروسية، من ضمنها "روسيا سيفودنيا"، وقناتا "زفيزدا"، و"تي في تسي". وجاء ذلك بموجب قرار المجلس الوطني الأوكراني للأمن والدفاع، والذي أدخله الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو، حيز التنفيذ بمرسوم أصدره اليوم الثلاثاء.

كما فرضت كييف في إطار المرسوم نفسه عقوبات لمدة 3 سنوات على شركة "ياندكس"، التي تدير محرك البحث الروسي "ياندكس". وحظر المرسوم أيضا استخدام موقعي التواصل الاجتماعي "VK" و"أدنوكلاسنيكي" (زملاء الدراسة) في أوكرانيا.

المصدر: "نوفوستي"

فريد غايرلي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

توتير RTarabic