توريد القمح والنفط على طاولة بوتين وعباس

مال وأعمال

توريد القمح والنفط على طاولة بوتين وعباستوريد القمح والنفط على طاولة بوتين وعباس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/itif

صرح وزير الخارجية الفلسطيني، رياض المالكي، أن الرئيسين الروسي، فلاديمير بوتين، والفلسطيني، محمود عباس، ناقشا في سوتشي، توريد النفط الروسي إلى فلسطين.

وقال المالكي في كلمته خلال مؤتمر صحفي ، نظمته المجموعة الإعلامية " روسيا سيغودنيا": "تم الحديث عن تصدير النفط الروسي إلى فلسطين. كما تم الحديث عن المنح الدراسية للطلاب الفلسطينيين ( في روسيا)، وكذلك تم البحث في استيراد القمح من روسيا وتعزيز التعاون الاقتصادي في مجالات أخرى".

وكان المالكي، قال في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" الروسية: "نحن تحدثنا ونتحدث عن شراء كميات من القمح، ونتحدث عن مشاريع مشتركة في توريد وصناعة الأدوية، ونتحدث عن مشاريع زراعية، وعن منتجات زراعية يتم إدخالها إلى الأسواق الروسية والى أسواق الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، ونتحدث عن الدواجن واللحوم".

وأضاف أنه يتم " بحث هذه القضايا بما فيها إمكانية شراء نفط من روسيا إلى فلسطين، هذه هي المجالات التي نتحدث عنها"، موضحا أنه يتم التركيز على احتياجات الشعب الفلسطيني.

ووصف وزير الخارجية الفلسطيني، اللقاء الذي جمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الخميس، بأنه عكس حميمية العلاقة الثنائية بين البلدين و"مثمرا"، حيث أطلع الرئيس الفلسطيني، نظيره الروسي، على التطورات الأخيرة بشأن النزاع الإسرائيلي الفلسطيني، في سياق الخلافات مع إسرائيل حول قضية الاستيطان واستمرار الاحتلال والأسرى، مؤكدا ، أن تسوية القضية الفلسطينية من دون مشاركة روسية حقيقية غير ممكنة.

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا