موسكو تطلق استراتيجية "الأمن الاقتصادي 2030"

مال وأعمال

موسكو تطلق استراتيجية الرئيس فلاديمير بوتين مع مجلس الأمن القومي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/it8g

أعلن مساعد وزير الخارجية لمجلس الأمن القومي، الروسي، ألكسندر أبيلين، أن موسكو وضعت استراتيجية "الأمن الاقتصادي 2030" ، لمواجهة التحديات والتهديدات الجديدة للمصالح القومية لروسيا.

وأكد أبيلين، أن مجلس الأمن القومي الروسي يلاحظ تفاقم الخطر على مصالح روسيا المرتبطة بالإجراءات التمييزية من قبل دول أجنبية فيما يتعلق بقطاع الطاقة الروسي.

وقال أبيلين للصحفيين:" إن الاستراتيجية تحدد الاتجاهات الرئيسية لسياسة الدولة في مجال الأمن الاقتصادي، وآلية حل المشاكل الرئيسية في هذا المجال للفترة المقبلة حتى عام 2030، من أجل تعزيز الهيبة والسيادة الاقتصادية للدولة الروسية".

وأضاف:"على الرغم من التدابير المتخذة، ما تزال هناك تهديدات معاصرة التي يتعرض لها الأمن الاقتصادي لروسيا الاتحادية، تهدف إلى الحد من حصة النفط والغاز الروسيين في قطاع الطاقة ببعض البلدان، ولدينا مشكلة خاصة وجدية تواجهنا إنها مشكلة تتعلق بتكنولوجيا المعلومات والاقتصاد الرقمي، وهي ضرورة تقليص الاعتماد على التكنولوجيا الأجنبية".

واعتبر أبيلين، أن استراتيجية "الأمن الاقتصادي 2030"، تهدف أيضا للتغلب على التهديدات والتحديات الخارجية والداخلية القائمة والمحتملة في المجال الاقتصادي، والتنمية الاقتصادية المستدامة.

ورأى أن الاستراتيجية هي "واحدة من الوثائق الأكثر أهمية في سياسة الدولة الرامية إلى تعزيز جهود السلطات، وقطاع الأعمال ، ومؤسسات المجتمع المدني في حل المشاكل المتعلقة بضمان الأمن الاقتصادي لروسيا".

المصدر: نوفوستي

ناديجدا أنيوتينا