أغنى أغنياء بريطانيا ليس من مواطنيها الأصليين!

مال وأعمال

أغنى أغنياء بريطانيا ليس من مواطنيها الأصليين! أغنى أغنياء بريطانيا ليس من مواطنيها الأصليين!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/isu4

تربع على عرش أغنياء بريطانيا هذا العام الأخوان سري وغوبي هندوجا بثروة بلغت 21 مليار دولار (حوالي 16.2 مليار جنيه إستريليني) بزيادة قدرها 3.2 مليار دولار عن العام الماضي.

وقال مقال نشرته صحيفة "صندي تايمز" ضم قائمة لأغنياء بريطانيا، إن 1000 شخص كسبوا المليارات العام الفائت، رغم ما تشهده البلاد من تحديات بسبب خروجها من الكتلة الأوروبية.

وأظهرت القائمة ارتفاع ثروة هؤلاء بواقع 14% خلال العام الماضي لتصل إلى نحو 658 مليار جنيه إسترليني. وشملت القائمة رقما قياسيا في عدد أصحاب المليارات هذا العام، إذ ضمت 134 مليارديرا، ظهر منهم 14 شخصا خلال 12 شهرا الماضية فقط.

وتشمل القائمة البريطانيين والأجانب المقيمين في بريطانيا، الذين يسددون الضرائب في المملكة. وينشط الأخوان سري وغوبي، البريطانيان المنحدران من أصول هندية، في مجالات العقارات والرعاية الصحية والنفط والغاز.

بينما، جاء في المركز الثاني رجل الأعمال الأمريكي ليونارد بلافاتنيك (59 عاما)، بثروة بلغت 20.7 مليار دولار (نحو 15.9 مليار جنيه إسترليني). وفي المركز الثالث، جاء الأخوان ديفيد وسيمونيان روبيني بثروة 18.1 مليار دولار (حوالي 14 جنيه إسترليني).

كما ضمت القائمة دوق ويستمنستر هيو غروفنر، البالغ 26 عاما، وهو الملياردير الوحيد المولود في بريطانيا ضمن أول عشر شخصيات، وأصبح غروفنر أغنى شخص في العالم تحت سن 30 عاما بعدما ورث ممتلكات أسرته، العام الماضي.

كما احتل رجل الأعمال أليشر أوسمانوف، الذي يمتلك 30% من أسهم نادي "أرسنال"، مركزا متقدما، إذ أضافت أسهمه أكثر من 4 مليارات جنيه إسترليني إلى ثروته البالغة 11.79 مليار جنيه إسترليني.

فيما، تصدر زلاتان أبرهاموفيتش قائمة أغنى الرياضيين في المملكة بثورة بلغت 110 ملايين جنيه إسترليني بعد انتقاله إلى مانشستر يونايتد، في حين، حافظت أديل على مركزها كأغنى مطربة في بريطانيا على الإطلاق بعد تحقيقها 40 مليون جنيه إسترليني، لترتفع ثروتها إلى 125 مليون جنيه إسترليني.

المصدر: وكالات

فريد غايرلي

توتير RTarabic