أين تحتسي أغلى كوب قهوة ستاربكس في العالم؟

مال وأعمال

أين تحتسي أغلى  كوب قهوة ستاربكس في العالم؟أين تحتسي أغلى كوب قهوة ستاربكس في العالم؟
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/isab

تعد أسعار منتجات "ستاربكس" في فروع السلسلة بروسيا الأعلى في العالم بعد الأخذ بعين الاعتبار أسعار المنتجات الأخرى ومستوى الدخل، وذلك بحسب دراسة أعدتها شركة الأبحاث "ValuePenguin".

واخترع خبراء الشركة لإجراء الدراسة مؤشر"لاتيه"، وهو مؤشر شبيه بمؤشر "بيج ماك" الذي تستخدمه مجلة "ذي إيكونوميست" كطريقة لقياس أداء العملات، فضلا عن ذلك استخدم الخبراء بيانات "يورومونيتور" الدولية بشأن أسعار المستهلكين، وبيانات البنك الدولي بشأن أسعار الصرف.

وقالت الدراسة إن سعر كوب قهوة "لاتيه" ذا الحجم 354 ملليتر يبلغ في موسكو 255 روبل (حوالي 4.5 دولار)، في الوقت الذي يمكن شراء نفس الكوب في الولايات المتحدة بـ 2.75 دولار.

وطبقا للدراسة فإن سعر كوب قهوة "لاتيه" في روسيا أعلى بمرة ونصف المرة عن سعره في إندونيسيا، التي جاءت في المرتبة الثانية ضمن ترتيب الدول بحسب أسعار منتجات "ستاربكس"، تليها في المرتبة الثالثة فيتنام.

بالمقابل أرخص سعر كوب قهوة "لاتيه" بحسب مؤشر "لاتيه" كان في أستراليا والمملكة المتحدة بسعر 2.86 دولار و2.88 دولار على التوالي.

وتعتبر "ستاربكس" أكبر سلسلة مقاهي في العالم، والتي تأسست في عام 1973 بالولايات المتحدة، وتتواجد "ستاربكس" في السوق الروسية منذ عام 2007.

المصدر: "لينتا.رو"

فريد غايرلي

توتير RTarabic