أثنيا حول اتفاقها مع المقرضين: "انطلق الدخان الأبيض"

مال وأعمال

أثنيا حول اتفاقها مع المقرضين: أثنيا حول اتفاقها مع المقرضين: "انطلق الدخان الأبيض"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/is6q

توصلت اليونان في وقت مبكر اليوم الثلاثاء إلى اتفاق مع المقرضين الأجانب بشأن حزمة الإنقاذ الموجهة لها ما يمهد الطريق أمام دفعة جديدة من الأموال الواردة في خطة الإنقاذ.

وقال وزير المالية اليوناني يوكليد تساكالوتوس للصحفيين بحسب ما نقلته وكالة رويترز "انطلق الدخان الأبيض"، تيمنا بتقليد تتبعه الكنيسة الكاثولوكية عند انتخاب بابا جديد للفاتيكان، حيث يتم إطلاق الدخان الأبيض من مدخنة الفاتيكان تأكيدا على نجاج عملية الانتخاب.

ويمثل الاتفاق، الذي يتضمن إصلاحات في مجال العمالة والطاقة بالإضافة إلى خفض المعاشات وزيادة الضرائب، علامة فارقة في المحادثات بين الجانبين، والتي بدأت في أواخر أكتوبر/تشرين الأول في إطار أحدث مراجعة لخطة إنقاذ اليونان وكان من المتوقع الانتهاء منها أواخر العام الماضي.

وأضاف تساكالوتوس "تم إنجاز المفاوضات المتعلقة باتفاق تقني بشأن كل القضايا...الطريق أصبح ممهدا الآن لمحادثات تخفيف الدين".

وفي صيف عام 2015 اتفقت اليونان ومنطقة اليورو على برنامج إنقاذ للخروج باليونان من أزمتها المالية، وتضمنت الخطة منح أثينا 86 مليار يورو خلال 3 سنوات مقابل إصلاحات، في نظام الضرائب والمعاشات، واتباع خطة تقشف صارمة.

المصدر: "لينتا.رو"

فريد غايرلي

 

توتير RTarabic