ارتفاع بورصات الخليج.. و"أمانات" يصعد بسوق دبي

مال وأعمال

ارتفاع بورصات الخليج.. ومعظم بورصات الخليج ترتفع وسهم "أمانات" يصعد بسوق دبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/is55

ارتفعت معظم أسواق الأسهم الخليجية اليوم الاثنين، فيما صعد سهم "أمانات"، التي تستثمر في الرعاية الصحية والتعليم 4.5%، مشكلا ما يزيد عن 40% من حجم التعاملات في بورصة دبي.

وزاد مؤشر سوق دبي بنسبة 0.8%، وكان سهم "أمانات" القابضة الأكثر نشاطا في البورصة وشهد أكثف تداول له منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

فيما، تراجع سهم "أرامكس" للخدمات اللوجستية بنسبة 1.5% بعدما سجلت الشركة هبوطا بلغ 5% في الأرباح الفصلية نظرا لارتفاع المخصصات المتعلقة ببرنامج للحوافز.

كما ارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي بنسبة 0.8% مع صعود سهم بنك أبوظبي التجاري بنسبة 1.5%. وسجل المصرف زيادة بلغت 8% في أرباح الربع الأول من العام الجاري.

وفي السعودية، انخفض المؤشر الرئيسي للسوق بنسبة 0.1% مع تراجع سهم كيان السعودية للبتروكيماويات 4.1%. وكان السهم قد قفز بالحد الأقصى اليومي البالغ 10% يوم أمس الأحد بعدما سجلت الشركة أرباحا فصلية أفضل من المتوقع.

وصعد مؤشر بورصة قطر بنسبة 0.5% مع صعود سهم "أزدان" القابضة 6% بعدما سجلت شركة الاستثمار العقاري زيادة بلغت 62% في صافي ربح الربع الأول، لكن سهم صناعات قطر، المنتجة للبتروكيماويات والمعادن، هبط 1.3%.

وأغلقت بورصتا مصر والبحرين يوم الاثنين في عطلة عامة.

المصدر: "رويترز"

فريد غايرلي