بوتين يشجع "المناخ التنافسي الدافئ"

مال وأعمال

بوتين يشجع الرئيس فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/irfa

أكد الرئيس فلاديمير بوتين، أن سياسة إحلال الواردات لا ينبغي أن تؤدي إلى عدم المنافسة بين المنتجين المحليين واللاعبين المستقلين في السوق وفق "مناخ تنافسي معتدل".

وقال بوتين خلال اجتماعه بالحكومة:"تنفيذ خطط استبدال الواردات، ضروري للحفاظ على بيئة السوق التنافسية، دون شروط تفضيل ومناخ معتدل، للمشاركين الفرديين في السوق..وحتى عندما يكون هناك تفضيل للإنتاج المحلي، فإنه يجب أن تبقى المصانع الروسية في حالة تنافس".

وأضاف بوتين:"من المهم أن نفهم أن دعم الدولة لمشاريع إحلال الواردات  له حدود..المهمة الرئيسية هي تعزيز إطلاق مشاريع جديدة..التحدي ليس فقط إيجاد منتجات محلية تحل مكان الواردات، ولكن أيضا زيادة إمكانات التصدير، بحيث يكون الإنتاج المحلي قادرا على المنافسة سواء في السعر أو في الجودة، وفق المعايير الدولية".

وكان الرئيس الروسي أشار أمس الثلاثاء، إلى أن السلطات تبحث تدابير لطمأنة المصدرين وإزالة مخاوفهم المتعلقة بتأثير ارتفاع سعر صرف الروبل مؤخرا مقابل الدولار واليورو على السوق.

وقال بوتين بهذا الشأن: "المهم ليس سعر التداول، على الرغم من أننا نفهم أنه مؤثر، ولكن الأهم استقرار وتوازن التداولات في ظل تعويم العملة الوطنية، وليس في نيتنا التخلي عن التعويم".

المصدر: وكالات روسية

ناديجدا أنيوتينا

توتير RTarabic