بوتين يقدم مقترحا لتعزيز الروبل

مال وأعمال

بوتين يقدم مقترحا لتعزيز الروبلالرئيس الروسي فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iq6u

اقترح الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على رئيس وزرائه، دميتري مدفيديف، التفكير في تدابير إضافية لدعم الاستثمار في الاقتصاد، مع الأخذ بعين الاعتبار عامل تعزيز قيمة صرف الروبل.

وقال بوتين خلال اجتماعه مع مدفيديف، قبيل عرض تقرير الحكومة على مجلس الدوما يوم 19: "حاليا توجد ظروف مؤاتية لاستيراد التكنولوجيا العالية الدقة، وأقصد بذلك تعزيز العملة الوطنية، تعزيز صرف الروبل، هذا العامل الأساسي في ظروف تعويم الصرف، هو يتحسن وأحيانا يصبح أقل جاذبية، وفي ظل هذه الظروف، أعتقد أنه من العدل اتخاذ تدابير إضافية لدعم الاستثمار في الاقتصاد الروسي" .

وأضاف بوتين: "توجد بهذا الصدد بعض المقترحات التي ربما تحتاج للتدقيق بشكل مسبق والتشاور مع الزملاء في الحكومة أو ربما خلال المناقشات مع أعضاء البرلمان للتوصل إلى قرار مشترك ما".

وأعرب ميدفيف عن موافقته على القضايا التي أشار إليها بوتين، قائلا: "حسنا ، فلاديمير فلادميروفيتش [بوتين] سنقوم بعمل ذلك. وبالفعل في أساس جدول الأعمال، إنشاء اقتصاد حديث وفعال، يعتمد على تكنولوجيا فائقة الدقة، وفقط مثل هذا الاقتصاد من شأنه أن يضمن العائدات الرئيسية، لكي نصبح أقل اعتمادا على الإيرادات النفطية".

الدولار= 56.26 روبل حسب سعر صرف اليوم
المصدر: نوفوستي

ناديجدا أنيوتينا