نافالني يواجه القضاء بتهمة "الافتراء"

مال وأعمال

نافالني يواجه القضاء بتهمة نافالني يواجه القضاء بتهمة "الافتراء"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ipea

صرح رجل الأعمال والملياردير الروسي عليشر عثمانوف، لوكالة "نوفوستي" أنه سيرفع دعوى قضائية إلى المحكمة ضد أليكسي نافالني بتهمة "الافتراء".

وقال عثمانوف: "نافالني، يضلل الشعب ويخدعه ليتبعه، إنه مفترٍ، لذلك سأرفع دعوى قضائية ضده في المحكمة، وسأقدم بيانا رسميا لقوات حفظ النظام".

وكان نافالني قد نشر فيلما على قناته الخاصة في موقع YouTube على الشبكة العنكبوتية، موجها فيه اتهامات لرئيس الوزراء ديمتري مدفيديف، وعثمانوف، بالفساد، فيما أوضح ممثل رجل الأعمال أن عثمانوف يدفع بانتظام الضرائب، وخلق الآلاف من فرص العمل.

بدوره، علق مدفيديف على الفيلم بقوله، إن ما يدعيه نافالني وما يطلق عليه اسم "التحريات" ليس إلا محاولة لجذب الناس ودفعهم إلى الخروج للشارع من أجل تحقيق أهداف سياسية وأنانية، إن هذا السلوك "موقف غير شريف".

وخلال مقابلة مع وكالة "بلومبرغ" الاقتصادية، أكد عثمانوف أن نافالني لا يملك الحق الأخلاقي لاتهامه بالفساد، وتمويل صندوق، يزعم أنه على صلة بمدفيديف.

ويواجه نافالني الذي هو مدون ومعارض روسي، أيضا قضية اختلاس أموال شركة "كيروفليس" للأخشاب المسجلة في مدينة كيروف أثناء عمله مستشارا لحاكم منطقة كيروف العام 2009، إذ حكمت عليه المحكمة بالسجن لمدة 5 و4 سنوات مع وقف التنفيذ، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 500 مليون روبل.

الدولار=57 روبلا

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا

توتير RTarabic