مصدر أمني: توقيف أكثر من 800 شخص في مظاهرة غير مرخصة وسط موسكو (فيديو)

أخبار روسيا

مصدر أمني: توقيف أكثر من 800 شخص في مظاهرة غير مرخصة وسط موسكو (فيديو)توقيف أحد المشاركين في مظاهرة غير مرخصة في موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/inaf

قال مصدر أمني في العاصمة الروسية لوكالة "نوفوستي" إن عدد الموقوفين على يد الشرطة في المظاهرة غير المرخصة للمعارضة في وسط موسكو تجاوز 800 شخص، دون ورود تأكيدات رسمية لهذا الرقم.

وأكد المصدر أن السلطات أخلت سبيل أليك لون، مراسل صحيفة "غارديان" البريطانية، الذي وجد نفسه بين الموقوفين، وذلك فور معرفة أجهزة الأمن هويته.

وأكدت أجهزة الأمن أن شرطيا من قوات مكافحة الشغب تعرض لإصابة خطيرة في الرأس على يد أحد المتظاهرين، وتم نقله إلى المستشفى.

فيما أفاد مراسل وكالة "نوفوستي" الإخبارية بأن الشرطة استخدمت هراوات مطاطية لدى احتجاز عدد من الناشطين، وسط ورود تقارير عن إصابة صحفي بزجاجة فارغة ألقاها أحد المحتجين على عناصر الأمن أثناء المظاهرة التي شارك فيها ما بين 7000 و8000 شخص، وفقا لشرطة موسكو.

توقيف المعارض أليكسي نافالني أثناء مظاهرة غير مرخصة وسط موسكو

قامت الشرطة بتوقيف المدون أليكسي نافالني، أحد رموز المعارضة الروسية، أثناء تعامل أجهزة الأمن مع محتجين تجمعوا للمشاركة في مظاهرة غير مرخصة وسط موسكو.

توقيف المعارض الروسي أليكسي نافالني

وجاء نبأ توقيف المعارض على لسان أحد نشطاء "صندوق مكافحة الفساد" الذي يتزعمه نافالني، فيما أفادت وكالة "نوفوستي" بأن المتظاهرين حاولوا عرقلة اعتقاله من قبل رجال الأمن من ساحة بوشكين وسط العاصمة، حيث تطورت الأحداث.

وسابقا الأحد أيضا، أكدت أجهزة الأمن في موسكو حادث رش "غاز مخرش" من قبل مجهولين أثناء المظاهرة، مضيفة أن الشرطة تحقق في الحادث لتحديد المسؤولين.

وفي وقت سابق رفضت سلطات موسكو طلب نافالني بتنظيم مظاهرة وسط موسكو، وعرضت عليه أماكن بديلة ليست في وسط المدينة، لكنه وأنصاره رفضوا هذا العرض. ويعدها أعلنت السلطات أن المظاهرة المخطط لها في 26 مارس/آذار ستعتبر غير مرخصة حتى في حالة قبول المعارضين الأماكن البديلة المقترحة.

وناشدت أجهزة الأمن مواطني موسكو الامتناع عن المشاركة في المظاهرة، مذكرة بأن جزءا من المسؤولية عن سلامة المواطنين سيتحملها منظموها، وتم تنبيههم بذلك بصورة رسمية.

المصدر:وكالات

قدري يوسف