"أمازون" تستحوذ على أكبر منصة للتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/inph

أعلنت شركة "أمازون"، أحد أكبر المواقع للتسوق عبر شبكة الانترنت على مستوى العالم، الثلاثاء 28 مارس/آذار، عن استحواذها على "سوق.كوم"، أكبر منصة للتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط.

وقال الرئيس التنفيذي ومؤسس "سوق.كوم"، رجل الأعمال السوري رونالدو مشحور: "معا شركتا (أمازون) و(سوق.كوم) ستكونان كدرع واحد في التجارة الإلكترونية عالميا، وتشكل صفقة الاستحواذ هذه خطوة رئيسة في مسيرة تعزيز مكانتنا ونمو حضورنا لتقديم خدمات أفضل وأشمل لعملائنا في المنطقة. من خلال انضمامنا إلى أسرة شركة أمازون، ستتاح لنا الفرصة للتوسع والارتقاء بعمليات التوصيل مع سرعة أعلى وإتاحة خيارات أكثر للعملاء، فضلا عن سجل شركة أمازون المتواصل في تمكين البائعين وضمان رضاء المستهلكين".

ومن جانبه، قال راس غراندينيتي، نائب الرئيس الأول للمستهلكين الدوليين في شركة "أمازون"، : "تشارك شركة (أمازون سوق.كوم) نفس القيم والتوجه من حيث الخدمات المقدمة للعملاء والابتكار والتخطيط البعيد الأمد. ويعد (سوق.كوم ) رائدا وعملاقا للتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط، ويقدم لعملائه في المنطقة تجربة تسوق رائعة. ولذلك نتطلع على حد سواء إلى اكتساب المعرفة بالأسواق المحلية منهم وإلى تقديم الدعم لهم مع تقنيات شركة أمازون المتطورة والمتميزة إلى جانب مواردها العالمية. يدا بيد، سنعمل على توفير أفضل خدمة ممكنة إلى ملايين العملاء في الشرق الأوسط".

وتأسست شركة "سوق.كوم" منذ 10 سنوات من قبل رونالدو مشحور وسميح طوقان وحسام خوري، وأصبحت أحد أكبر اللاعبين في قطاع التسوق الإلكتروني. ويُقدر مشحور أن التسوق عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط بلغ 20 مليار دولار عام 2016.

ولم يكشف عن قيمة الصفقة إلى أن "إعمار مولز"، التابعة لمجموعة "إعمار العقارية" التي يرأس مجلس إدارتها رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار، أعلنت، الاثنين، تقديمها عرضا بقيمة 800 مليون دولار أمريكي لشراء "سوق.كوم".

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا

توتير RTarabic