الخارجية الروسية تصف العقوبات ضد "روس نفط" بـ"غير القانونية"

مال وأعمال

الخارجية الروسية تصف العقوبات ضد الخارجية الروسية تصف العقوبات ضد "روس نفط" بـ"غير القانونية"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/inkl

نددت الخارجية الروسية بقرار محكمة العدل الأوروبية في لوكسمبورغ، بشأن فرض عقوبات على شركة "روس نفط" الروسية للطاقة معتبرة إياها "غير قانونية".

وقال أليكسي ميشكوف، نائب وزير الخارجية الروسي، تعليقا على القرار:"في هذا الصدد يمكن أن نقول شيئا واحدا هو أن جميع العقوبات التي تفرض على الشركات الروسية غير قانونية. أود أن أقترح على هذه المحكمة التعرف على ميثاق منظمة الأمم المتحدة، فقط مجلس الأمن الدولي لديه السلطة السياسية لإعلان عقوبات ضد الدول والشركات الأجنبية".

يأتي ذلك بعد أن أقرت محكمة العدل الأوروبية في لوكسمبورغ، أن عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد أكبر شركة للنفط في روسيا، هي عقوبات مشروعة [حسب قرار المحكمة]. وجاء القرار استجابة لنداء المحكمة البريطانية التي طلبت من السلطة القضائية الأوروبية اتخاذ تدابير تقييدية داخل بريطانيا ضد الشركة الروسية.

واشترى جهاز قطر الاستثماري في ديسمبر/كانون الأول الماضي في إطار تحالف مع شركة "غلينكور" العملاقة لتجارة السلع الأولية، حصة في "روس نفط" بلغت نسبتها 19.5%، مقابل 10.5 مليار يورو (نحو 11.3 مليار دولار)، في صفقة وصفت بالأكبر للعام 2016.

والجدير بالذكر أن شركة "روس نفط" الروسية، هي من كبريات شركات صناعة النفط الروسية، ومن أكبر شركات النفط والغاز في العالم. وتتضمن الأعمال الرئيسية التي تقوم بها الشركة، البحث والتنقيب عن النفط والغاز وتنفيذ مشاريع لتطوير الحقول البحرية، وتجهيز المواد الخام المستخرجة، وبيع النفط والغاز والمنتجات المكررة في روسيا والخارج. وتندرج شركة "روس نفط" ضمن قائمة الشركات الاستراتيجية في روسيا. وتملك الدولة 69.5% من أسهم "روس نفط" من خلال شركة "روس نفط غاز".

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا

 

 




توتير RTarabic
افتتاح معرض دمشق الدولي بعد 5 سنوات من الغياب