وفد تركي يبحث التعاون التجاري مع السعودية

مال وأعمال

وفد تركي يبحث التعاون التجاري مع السعودية رئيس الوفد التجاري التركي مع رئيس غرفة تجارة مكة المكرمة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/impp

بحث وفد من رجال الأعمال والصناع الأتراك في السعودية إمكانية توقيع اتفاقية للتجارة الحرة، لإحداث نقلة نوعية في الحركة التجارية والاستثمارية بين تركيا ودول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد الوفد، الثلاثاء 21 مارس/آذار، خلال اجتماع لتبادل الفرص التجارية عقد داخل الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة أن تركيا وقعت 38 اتفاقية تجارة حرة مع دول العالم، 6 منها عربية، ما يرفع الطموح بتسريع توقيع الاتفاقية مع المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي، بتتويج العلاقات التي تشهد تطورا غير مسبوق.

واحتضنت الغرفة فعالية تبادل الفرص التجارية والاستثمارية "B2B" بين رجال الأعمال الأتراك ونحو 100 من نظرائهم التجار السعوديون، حيث جرى طرح العديد من فرص الاستثمار في مختلف المجالات، وحصلت اتفاقيات في قطاعات مختلفة.

ووجه الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية إبراهيم بن فؤاد برديسي الدعوة لجمعية رجال الأعمال والصناعيين الأتراك، لإقامة مؤتمرها ومعرضها السنوي المقبل في السعودية، داعيا رجال الأعمال السعوديين لانتهاز فرصة وجود ممثلي نحو 38 مؤسسة تركية بالغرفة لعقد شراكات استثمارية تفيد الجانبين.

وأكد حرص المملكة على مد جسور التعاون بين تجار السعودية ونظرائهم في الدول الإسلامية خاصة في تركيا، لتحقيق المنافع.

بدوره، أفاد غازي مصرلي نائب رئيس جمعية رجال الأعمال والصناعيين الاتراك، أن "توقيع اتفاقيات الجمعية مع رجال الأعمال في المملكة من أنجح أعمال الجمعية من بين 181 اتفاقية تعاون وقعتها الجمعية مع الغرف التجارية والمؤسسات الاقتصادية حول العالم".

وأشار خلال الجلسة الافتتاحية لزيارة الوفد إلى أن اللقاء يأتي تتويجا لاتفاقية سابقة جرى توقيعها في تركيا العام الماضي، مبينا أن الوفد يضم أكثر من 38 رجل أعمال يمثلون أكثر من خمس مناطق تركية يستهدفون إنشاء شراكات مع رجال الأعمال في السعودية.

المصدر: واس

هاشم الموسوي