ألمانيا تهدد ترامب

مال وأعمال

ألمانيا تهدد ترامب شركة "بي أم دبليو" الألمانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/im4s

هددت ألمانيا، الجمعة 17 مارس/آذار، برفع دعوى قضائية ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على خلفية ضريبة الحدود المقترحة من قبل إدارته.

وقالت وزيرة الاقتصاد الألمانية، بريجيت تسيبريس، في تصريحات لراديو "دويتشلاند فونك" الألماني، ونقلتها وكالة "رويترز"، إن برلين تدرس رفع دعوى قضائية ضد ترامب بسبب ضريبة الحدود المقترحة من إدارته.

وكان ترامب قد حذر من أن الولايات المتحدة ستفرض ضريبة قد تصل إلى 35% على السيارات الألمانية المصنعة في المكسيك وتصدر إلى السوق الأمريكية.
وجاءت تحذيرات ترامب، ردا على تقارير تشير إلى أن شركة صناعة السيارات الألمانية الشهيرة "بي إم دبليو" تخطط لبناء مصنع جديد لها في المكسيك.

بدورها ردت تسيبريس، على تلك التقارير، قائلة "من الصعب للغاية أن يكون هناك نظام ضريبي بتلك الطريقة، ومن الضروري أن يتم تغيير أي نظم ضريبية تكون في كل العالم ولا يمكن لأي جهة أن تغيره في ليلة وضحاها...الخيار الآخر لنا في حال تطبيق تلك الضريبة، هو رفع دعوى قضائية ضد ترامب في منظمة التجارة العالمية".

وأضافت الوزيرة الألمانية: "هناك إجراءات منصوص عليها في كافة اتفاقيات منظمة التجارة العالمية، والتي أوضحت بشكل جلي بأنه لا يسمح بفرض ضرائب بنسب أكبر من 2.5% على واردات السيارات".

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا

توتير RTarabic
مباشر.. استعراض للأسلحة الثقيلة في معرض "الجيش 2017" في موسكو