إغراءات تركية لجذب السائح الروسي

مال وأعمال

إغراءات تركية لجذب السائح الروسي إغراءات تركية لجذب السائح الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ilvt

توقع نائب وزير السياحة التركي، حسين يمان، الأربعاء 15 مارس/آذار، أن يزور 5 ملايين سائح روسي بلاده خلال عام 2017. مشيرا إلى تقديم حسومات خاصة لهم.

وقال يمان، للصحفيين:"قبل أيام قليلة، التقينا مع أوليغ سافونوف، رئيس وكالة السياحة الروسية الاتحادية (روس توريزم)، وتوصلنا إلى اتفاقات حول العديد من القضايا، وخاصة تنمية السياحة".

وأكد يمان، أن منظمي الرحلات السياحية، وأصحاب الفنادق والخطوط الجوية التركية، جميعهم يقدمون خصومات مغرية واستثنائية للسياح الروس.

وأضاف: "من أجل إعادة العلاقات بين البلدين، أقدم منظمو الرحلات السياحية، وشركات الطيران، وأصحاب الفنادق على خطوة نحو الأمام، من خلال منح حسومات مغرية للسياح الروس هذا العام".

وسيكون هذا العام أول موسم لاستئناف الرحلات السياحية بين موسكو وأنقرة بعد تدهور العلاقات بين البلدين على خلفية إسقاط تركيا لقاذفة "سو 24" الروسية فوق سوريا أثناء تأديتها مهمة ضد الإرهاب. ما تسبب بانخفاض حاد في إيرادات قطاع السياحة التركي الذي يعتمد اعتمادا رئيسا على السائح الروسي.

وفي وقت سابق، قالت مايا لوميدزي، المديرة التنفيذية لرابطة منظمي الرحلات السياحية من روسيا "آتور"، لوكالة "تاس" الروسية، إن عدد السياح الروس المتوجهين إلى تركيا قد يعود في نهاية موسم صيف 2017 إلى مستوى ما قبل الأزمة.

المصدر: تاس

ناديجدا أنيوتينا

توتير RTarabic