الصين تكافح الفساد قبل أن ينخر عظامها!

مال وأعمال

الصين تكافح الفساد قبل أن ينخر عظامها!بالأرقام..مكافحة الفساد في الصين!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ilg3

أدان القضاء الصيني خلال العام الماضي 2862 شخصا بتهمة الفساد والاختلاس، وذلك في إطار حملة أطلقتها بكين في العام 2012 ضد الفساد.

ذكر تقرير عمل المحكمة الشعبية العليا، الأحد 12 مارس/آذار، أن نظام المحاكم الصينية قد أنهى معالجة 45 ألف قضية تتعلق بالفساد في العام 2016، تورط فيها 63 ألف شخص.

وقال "تشو تشيانغ" رئيس المحكمة الشعبية العليا إن المدعى عليهم في القضايا المذكورة بينهم 35 مسؤولا سابقا على مستوى المقاطعات والوزارات فما فوق، و240 على مستوى الولايات.

وأدانت المحاكم على مختلف المستويات 2862 شخصا بتهمة الرشوة، وأنهت 15 ألف قضية تتعلق بالفساد واختلاس الأموال وجرائم أخرى في مجال التخلص من الفقر.

ومنذ العام 2012، أطلقت الصين معركة شاملة ضد الفساد، حيث أعلنت القيادة العليا مؤخرا عن " اكتساب زخم ساحق" في العام الماضي.

وفي العام 2016 وحده، حققت النيابات العامة مع 47650 شخصا للاشتباه بتورطهم في جرائم تتعلق باستغلال مناصبهم. ووجهت النيابات العامة التهم إلى 48 مسؤولا على مستوى المقاطعة أو الوزارة فما فوق.

وتعهدت المحكمة الشعبية العليا والنيابة الشعبية العليا، في تقريريهما، بمواصلة العمل على محاربة الجرائم المتعلقة بالفساد والقضاء عليها في العام 2017.

المصدر: "نوفوستي"   

فريد غايرلي