بريطانيا تجد منفذا للتهرب من دفع 60 مليار يورو

مال وأعمال

بريطانيا تجد منفذا للتهرب من دفع 60 مليار يوروبريطانيا تتخلص من دفع 60 مليار يورو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ikhc

أفادت صحيفة "ذا تايمز"، السبت 4 مارس/آذار، أن المملكة المتحدة وجدت وسيلة تنقذها من دفع نحو 60 مليار يورو نتيجة انفصالها عن الاتحاد الأوروبي.

وتوصل محامو الحكومة البريطانية إلى أن لدى البلاد الحق في عدم دفع المبلغ المحدد سابقا والبالغ نحو 60 مليار يورو لانسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

ووفقا للتقرير، لا يوجد قانون أو معاهدة يمكن أن تجبر بريطانيا على دفع هذا المبلغ، وليس لدى بروكسل أي حق قانوني بذلك. واستنادا لذلك فإن المملكة غير ملزمة بدفع المبلغ.

وقال مصدر للصحيفة: "فكروا جيدا في الأمر، وفق قواعد لعبة الغولف. عندما تترك النادي، لن تكون ملزما بدفع أي غرامة أو مبلغ".

وفي ديسمبر/كانون الأول 2016 ذكر أن إيرادات بريطانيا من الاتحاد الأوروبي تتراوح بين 50-60 مليار يورو. ويتكون هذا المبلغ من الالتزامات المالية الطويلة الأجل الموقعة من قبل لندن، والمدفوعات لميزانية الاتحاد الأوروبي، والمعاشات التقاعدية وغيرها من الفوائد.

وفي 8 نوفمبر/تشرين الثاني، أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، نيتها بدء مفاوضات رسمية مع الاتحاد الأوروبي بشأن "بريكست" في نهاية مارس/آذار الجاري.

وخلال استفتاء شعبي صوت أكثر من نصف البريطانيين الذين شاركوا فيه يوم 23 يونيو/ حزيران، على الانفصال عن الاتحاد اللأوروبي ما تسبب في استقالة رئيس الوزراء البريطاني آنذاك ديفيد كاميرون، لتحل مكانه تيريزا ماي.

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا