ارتفاع إنتاج النفط في روسيا بنسبة 1.9%

مال وأعمال

ارتفاع إنتاج النفط في روسيا بنسبة 1.9%ارتفاع إنتاج النفط في روسيا بنسبة 1.9%
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ik73

ارتفع متوسط ​​الإنتاج اليومي للنفط في الاتحاد الروسي خلال فبراير/شباط الماضي بنسبة 1.9% على أساس سنوي.

ونقلت وكالة "بلومبرغ" الاقتصادية الدولية، عن معطيات إدارة مجمع التوزيع المركزي الروسي للطاقة، الخميس 2 مارس/آذار، أن إنتاج النفط في البلاد خلال فبراير/شباط بلغ 11.109 مليون برميل يوميا، ليصل إجمالي حجم الإنتاج خلال الشهر نفسه إلى 42.43 مليون طن.

وذكرت الوكالة أن متوسط ​​صادرات النفط من روسيا خلال فبراير/شباط الماضي بلغ 5.48 مليون برميل يوميا، وهو أقل بنسبة 1% مما كان عليه في يناير/ كانون الثاني، وبزيادة 1.2% عن نفس المؤشر العام السابق. كما بلغ إجمالي صادرات النفط الروسي في فبراير/شباط إلى 20.94 مليون طن.

بينما انخفض متوسط ​​الإنتاج اليومي من الغاز الطبيعي، في روسيا خلال الشهر ذاته بنسبة 2% مقارنة بشهر يناير/كانون الثاني الذي سبقه وبنسبة 15% على أساس سنوي ليبلغ 2.09 مليار متر مكعب من الغاز يوميا. كذلك وصل إجمالي إنتاج الغاز في روسيا خلال فبراير/شباط إلى زهاء 58.53 مليار متر مكعب.

وكانت دول منظمة "أوبك" مع روسيا وكبار المنتجين النفطيين قد توصلت إلى اتفاق يقضي بخفض حجم إنتاجها من النفط للمساهمة بإعادة الاستقرار لأسواق الخام، بينما تكفلت موسكو بخفض إنتاجها بنحو 300 ألف برميل يوميا.

ويعتبر هذا الاتفاق ساري المفعول طيلة النصف الأول من عام 2017 الحالي، وقابلا للتمديد لفترة زمنية أخرى. هذا وبدأ تقليص الإنتاج من النفط عمليا، في شهر كانون الثاني/يناير الماضي.

والتزمت روسيا بالاتفاق إذ بلغ حجم التخفيض خلال يناير/كانون الثاني حوالي 117 ألف برميل نفط يوميا، فيما زاد هذا الحجم خلال فبراير/شباط الماضي إلى 124 ألف برميل يوميا.

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا