ترامب يربك الاحتياطي الفدرالي!

مال وأعمال

ترامب يربك الاحتياطي الفدرالي! ترامب يربك الاحتياطي الفدرالي!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ijd7

أظهر محضر اجتماع سابق لمجلس الاحتياطي الفدرالي، نشر الأربعاء 22 فبراير/شباط، عمق حالة عدم اليقين في المجلس بشأن غياب الوضوح عن البرنامج الاقتصادي لإدارة الرئيس دونالد ترامب.

وأشار محضر الاجتماع، الذي عقد يومي 31 يناير/كانون الثاني و1 فبراير/شباط، إلى أن الكثير من واضعي سياسات المجلس قالوا إنه ربما يكون من الملائم رفع أسعار الفائدة "في وقت قريب إلى حد ما" إذا ما جاءت بيانات الوظائف والتضخم متماشية مع التوقعات.

لكن محضر الاجتماع، الذي صوت خلاله المجلس لصالح إبقاء أسعار الفائدة دون تغيير، أظهر أيضا عمق حالة عدم التيقن بسبب غياب الوضوح بشأن البرنامج الاقتصادي لإدارة ترامب.

وكانت رئيسة المجلس، جانيت يلين، قد صرحت، الأسبوع الماضي، بأن الانتظار لفترة طويلة جدا قبل رفع أسعار الفائدة من جديد سيكون "من غير الحكمة"، ولمحت بشدة إلى أن البنك المركزي ما زال على مسار دراسة رفع أسعار الفائدة من جديد بحلول الصيف.

وعقب نشر المحضر، انخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات، بنسبة 0.2% إلى 101.22 نقطة، إلا أنه عاد للارتفاع فيما بعد ليسجل، بحلول الساعة 10:16، بتوقيت موسكو (07:16 بتوقيت غرينيتش) من تعاملات الخميس 23 فبراير/شباط، قراءة عند 101.38 نقطة.

حركة مؤشر الدولار مقابل سلة من العملات في نحو 5 سنوات

المصدر: "فيستي"

فريد غايرلي

توتير RTarabic