"أيروفلوت" الأقوى في العالم

مال وأعمال

"أيروفلوت" الأقوى في العالم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/iimo

أعلنت وكالة "Brand Finance" الاستشارية المختصة بتصنيف العلامة التجارية، الجمعة 17 فبراير/شباط، أن شركة "أيروفلوت" الروسية للطيران هي الأقوى في العالم.

ووفقا لإحصاء تقوم به "Brand Finance" كل عام، شمل إحصاء 50 شركة طيران من كافة أنحاء العالم هذا العام، لتقييم العلامة التجارية للشركة، تفوقت "أيروفلوت" واحتلت المركز الأول إذ حصلت الشركة الروسية على تصنيف خبراء الوكالة من الدرجة"AAA".

واعتمدت الوكالة في تصنيفها على عوامل كثيرة مثل، الاستثمار، والتسويق، والقوة الشرائية، والموظفين، وسمعة الشركة، والراحة والأمان.

وبحسب الوكالة فإن ما يعزز قوة " أيروفلوت" في آسيا، علاقتها الوطيدة مع شركة "مانشستر يونايتد" أقوى علامة تجارية لفريق كرة القدم في العالم.

 ووفقا لخبراء الوكالة فإن "أيروفلوت" تسيطر على السوق المحلية، وتتصدر دون منافس التنوع في خيارات التسويق، وفي الوقت نفسه، فإن "أيروفلوت" ليس لديها حالة احتكار خاصة خلال الرحلات الجوية، لذلك تملك مزايا تنافسية.

فضلا عن أن الشركة تستثمر بنشاط في تطوير علامتها التجارية، وتهتم بأصغر أسطول من الطائرات بين شركات الطيران، وتعمل على تعزيز العلامة التجارية في الأسواق الخارجية، لا سيما في آسيا.

وتعد "أيرفلوت" الناقل الجوي الرسمي لروسيا. ومن كبرى الشركات الروسية من حيث عدد الركاب السنوي، ويعود إنشاء الشركة إلى عام 1923 وبذلك تعد من أقدم الناقلين الجويين في العالم. وتمتد خدماتها الدولية إلى 96 مدينة في 49 دولة حول العالم.

وشرعت إيروفلوت في برنامج تحديث لأسطولها الجوي، كما عمدت إلى عمليات هيكلة واسعة النطاق من أجل تحقيق المعايير العالمية.

وتأسست"Brand Finance" في عام 1996، لتقييم العلامة التجارية المالية والاستشارات الاستراتيجية حول العالم، وهي مستقلة موجودة في أكثر من 20 بلدا، مقر الشركة الرئيسي في مدينة لندن.

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا