كييف ترفع دعوى ضد موسكو

مال وأعمال

كييف ترفع دعوى ضد موسكوكييف ترفع دعوى ضد موسكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ii6d

صرح دميتري بيسكوف، السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، الاثنين 13 فبراير/شباط، بأن موسكو ستتخذ كافة الإجراءات في إطار القانون الدولي لحماية مصالحها.

جاء ذلك ردا على إقامة كييف دعوى لمنظمة التجارة العالمية، ضد روسيا، بشأن حظر الترانزيت (مرور السلع الأوكرانية) عبر الأراضي الروسية.

وقال بيسكوف للصحفيين: "هناك طرق بموجب القانون الدولي وسبل لحماية مصالح روسيا، والتي سيتم تطبيقها في هذه الحالة، تماما كما في حالات أخرى مماثلة".

وأعلنت وزارة التنمية الاقتصادية الأوكرانية، في وقت سابق من اليوم الاثنين، أن كييف طالبت منظمة التجارة العالمية بتشكيل لجنة تحكيم، بسبب القيود المفروضة على مرور بضائعها عبر روسيا إلى دول ثالثة.

وجاء في بيان الوزارة: "في التاسع من فبراير/شباط 2017، أرسلت أوكرانيا طلبا إلى منظمة التجارة العالمية، من أجل تشكيل مجموعة خبراء في إطار قضية القيود المتعددة المفروضة على مرور البضائع الأوكرانية عبر الأراضي الروسية إلى دول ثالثة، مثل كازاخستان وقرغيزستان".

وفرضت روسيا قيودا اعتبارا من 1 يوليو/تموز الماضي، لحظر نقل السلع الأوكرانية إلى كازاخستان وقرغيزستان. ويدور الحديث عن السلع التي فرضت عليها روسيا رسوما جمركية بعد تعليق العمل بنظام التجارة الحرة مع أوكرانيا داخل رابطة الدول المستقلة، والسلع الواردة على قائمة العقوبات التي فرضتها موسكو على أوكرانيا.

المصدر: نوفوستي

ناديجدا أنيوتينا

توتير RTarabic