"بيتكوين" يتراجع بسبب المركزي الصيني

مال وأعمال

"بيتكوين" يتراجع بسبب المركزي الصيني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ihny

هبط مؤشر عملة "بيتكوين" خلال تعاملات الأربعاء 8 فبراير/شباط، عقب تقارير أفادت بأن البنك المركزي الصيني أجرى مجموعة اجتماعات مغلقة مع بورصات تداول العملة الرقمية.

وقالت وكالة "بلومبرغ" الاقتصادية إن المركزي الصيني اجتمع الأربعاء مع ممثلين عن البورصات الرقمية، وأثار ذلك المخاوف من احتمال تشديد الإجراءات لتعاملات العملة الافتراضية "بيتكوين".

وبحلول الساعة 16:30 بتوقيت الصين (08:30 بتوقيت غرينيتش) تراجعت العملة الرقمية في بورصة "ItBit" في نيويورك بنسبة 1.75% إلى 1033.50 دولار. فيما، انخفض "بيتكوين" في البورصة الصينية بنسبة 1.85%.  

حركة عملة "بيتكوين" في شهر

و"البيتكوين" هي عملة افتراضية من تصميم شخص مجهول الهوية يعرف باسم "ساتوشي ناكاموتو"، وتشبه إلى حد ما العملات المعروفة كالدولار واليورو وغيرها من العملات، لكن مع عدة فوارق أساسية.

وسجلت العملة الافتراضية أعلى مستوياتها في يناير/كانون الثاني، بعد أن بلغت في الـ 4 من الشهر الماضي 1129.87 دولار. وأغرى هذا الارتفاع القراصنة، وبدأت منصات تداول الـ"بيتكوين" تتعرض لعمليات قرصنة.

ويشار هنا إلى أن أغلب عمليات التداول بعملة بيتكوين تجري في الصين، ويتيح ذلك للصينيين الالتفاف على القوانين المحلية المقيدة لحجم الأموال التي يمكنهم تداولها، لذلك تحاول بكين إحداث رقابة لتداولات العملة الرقمية.

المصدر: وكالات      

فريد غايرلي

توتير RTarabic