"دويتشه بنك" يسرح الآلاف من موظفيه

مال وأعمال

"دويتشه بنك" يسرح الآلاف من موظفيه
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ih77

يعتزم "دويتشه بنك"، أكبر بنك ألماني، خفض 17% من موظفيه العاملين بقطاع الأسهم، و 6% من الموظفين العاملين بالسندات في جميع أنحاء العالم.

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن مصادر مطلعة، الجمعة 3 فبراير/شباط، أن عشرات الإخطارات سترسل إلى الموظفين الأسبوع المقبل، وفق خطة للبنك لتقليص النفقات حول العالم.

وبحسب الصحيفة فإن تخفيض عدد الوظائف في الآونة الأخيرة جزء من توجه جرى الإعلان عنه قبل نحو عام لتسريح تسعة آلاف موظف من إجمالي العدد الذي يقترب من 100 ألف موظف حاليا. وسينتج عن ذلك تقليص عدد الوظائف في قطاع تداول الأسهم بنحو 20 %.

وعلى الرغم من أن الرئيس التنفيذي جون كريان قال إنه يريد أن يعزز تداول الأسهم فإن القطاع عانى في الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الماضي إذ بلغت الخسائر حتى ديسمبر/كانون الأول الماضي نحو 1.89 مليار يورو (2.04 مليار دولار) مقارنة مع 2.12 مليار يورو خسائر العام بأكمله.

وما يزيد الطين بلة الغرامات المالية المفروضة على "دويتشه بنك" بسبب اتهامه بإجراء معاملات مصرفية غير قانونية مدعومة بالرهن العقاري في الولايات المتحدة، فضلا عن سحب نحو 10 مليارات دولار بشكل غير قانوني من الاتحاد الروسي، ونتيجة لذلك وافق البنك الألماني على دفع غرامة بنحو 8 مليارات دولار.

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا