مباشر
أين يمكنك متابعتنا

أقسام مهمة

Stories

59 خبر
  • مونديال 2026
  • إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار
  • فيديوهات
  • مونديال 2026

    مونديال 2026

  • إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار

    إسرائيل ولبنان يتوصلان إلى اتفاق إطار

  • فيديوهات

    فيديوهات

  • العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

    العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

  • اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

    اتفاق أمريكي إيراني لوقف الحرب على جميع الجبهات

  • زلزال فنزويلا

    زلزال فنزويلا

  • الاتحاد الدولي لرفع الأثقال يعيد روسيا للمنافسات تحت علمها ونشيدها

    الاتحاد الدولي لرفع الأثقال يعيد روسيا للمنافسات تحت علمها ونشيدها

  • مبابي ضد هالاند.. الموعد والقنوات الناقلة لمواجهة فرنسا والنرويج

    مبابي ضد هالاند.. الموعد والقنوات الناقلة لمواجهة فرنسا والنرويج

  • المكسيك.. سيارة تدهس مشجعين خلال احتفالات الفوز وتخلف 17 مصابا

    المكسيك.. سيارة تدهس مشجعين خلال احتفالات الفوز وتخلف 17 مصابا

  • بولندا.. صاعقة برق تضرب نافورة في مدينة فروتسواف

    بولندا.. صاعقة برق تضرب نافورة في مدينة فروتسواف

  • الصين.. مياه الأمطار تغمر معظم أنحاء مدينة هوانغشي

    الصين.. مياه الأمطار تغمر معظم أنحاء مدينة هوانغشي

مصادر: "أوبك+" يدرس زيادة محدودة لإنتاج النفط في يوليو

أفادت مصادر بأن سبع دول رئيسية في تحالف "أوبك+" تتجه لبحث زيادة محدودة في إنتاج النفط لشهر يوليو خلال اجتماعها في 7 يونيو، رغم استمرار اضطراب الإمدادات بسبب الحرب على إيران.

مصادر: "أوبك+" يدرس زيادة محدودة لإنتاج النفط في يوليو
صورة تعبيرية / Globallookpress

وأشارت المصادر إلى أن الزيادة المستهدفة قد تصل إلى نحو 188 ألف برميل يوميا، مع التأكيد على أن القرار النهائي لم يحسم بعد وأن التصريحات تمت بشرط عدم الكشف عن الهوية.

وبحسب المعطيات، حافظ التحالف على مستويات إنتاج مستقرة خلال الربع الأول من عام 2026، قبل أن يبدأ برفع تدريجي للأهداف الشهرية اعتبارا من أبريل، حتى مع استمرار النزاع. كما تم تقليص وتيرة الزيادات منذ مايو، في سياق تغييرات داخلية بعد انسحاب الإمارات من منظمة "أوبك" وتحالف "أوبك+".

ويرى محللون ومندوبون أن انسحاب الإمارات قد يحد من نفوذ المجموعة في السوق، لكنه قد يساهم في تعزيز التماسك الداخلي للتحالف.

حتى الآن، لم تصدر تعليقات من مسؤولين في أوبك أو السعودية أو روسيا ردا على طلبات إعلامية.

وتشير بيانات أوبك إلى تراجع إنتاج دول التحالف إلى 33.19 مليون برميل يوميا في أبريل، مقارنة بـ 42.77 مليون برميل يوميا في فبراير، مع انخفاض إنتاج دول الخليج بنحو 9.9 مليون برميل يوميا.

كما تأثرت الدول التي تمتلك طاقة إنتاجية فائضة مثل السعودية والعراق والكويت، إضافة إلى الإمارات قبل انسحابها بشكل مباشر بتداعيات الحرب.

وتضم مجموعة الدول السبع المعنية بالاجتماع: السعودية، العراق، الكويت، الجزائر، كازاخستان، روسيا، وسلطنة عمان.

وبحسب المصادر، فإن الاجتماعات الأخرى المقررة في 7 يونيو لن تشهد أي تغييرات في السياسات، مع استمرار العمل باتفاق خفض الإنتاج البالغ مليوني برميل يوميا، المقرر منذ عام 2022، حتى نهاية 2026، رغم تضمينه خفضا جزئيا مرتبطا بحصة الإمارات السابقة في التحالف.

المصدر: رويترز

التعليقات

في ختام الحوار الأمريكي-الخليجي: رسالة ثلاثية الأبعاد لطهران وبيروت وغزة

وسائل إعلام: مصادر إسرائيلية وأمريكية تتحدث عن التوصل إلى اتفاق إطار بين إسرائيل ولبنان

"حبيب إبراهيمي".. تقارير تكشف تفاصيل عن مخبأ سري للمرشد الأعلى الإيراني الراحل على عمق 35 مترا

فانس يعلن إجراء الإمارات محادثات مباشرة غير مسبوقة مع الحرس الثوري الإيراني

سوريا.. تأجيل محاكمة مفتي الجمهورية السابق بعد توجيه تهم ثقيلة إليه (صور + فيديو)

مسؤول إيراني يحذر دول الخليج من الرهان على السيناريو الأمريكي ويحدد خطا أحمر لا مساومة عليه

قناة عبرية تنشر بنود اتفاق الإطار بين لبنان وإسرائيل

يبدو أن الولايات المتحدة قد خسرت الحرب العالمية فعليا...

هيئة البث الإسرائيلية: إسرائيل ولبنان اتفقا على كيفية التعامل مع أنفاق حزب الله ومواجهة تعزيزاته