الولايات المتحدة تفرض عقوبات على ستة أشخاص وتسع شركات إحداها من روسيا

مال وأعمال

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على ستة أشخاص وتسع شركات إحداها من روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/wk4e

أضافت الولايات المتحدة يوم الخميس، ستة أفراد وتسع شركات، بما في ذلك شركات من روسيا، إلى قوائم العقوبات الخاصة بها حول "مكافحة الجرائم الإلكترونية".

وذكرت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان: "شملت العقوبات مواطنين روسيين، بما في ذلك ثلاثة مواطنين من اليمن ولبنان وسوريا، ومواطن لبناني يحمل الجنسية الروسية والسورية والتركية".

وأضافت: "تم فرض قيود على شركة روستروي الروسية، وكذلك شركات مسجلة في المملكة المتحدة واليمن ولبنان والإمارات العربية المتحدة وتركيا".

وتزعم وزارة الخزانة الأمريكية أن "الروسيين المدرجين في القائمة وهما رسلان بيريتياتكو، الذي يطلق عليه في الوثائق لقب موظف في جهاز الأمن الفيدرالي، وأندريه كورينيتس، شاركا في أنشطة قرصنة تستهدف أفرادا وكيانات قانونية في الولايات المتحدة وبريطانيا، فضلا عن شبكات حكومية أمريكية مهمة".

وفي وقت سابق، تم فرض قيود على بيريتياتكو وكورينيتس من قبل بريطانيا. وتشير الوزارة الأمريكية إلى أنه "من منطلق التضامن مع بريطانيا، اتخذت الولايات المتحدة أيضا إجراءات ضد هؤلاء الأفراد أنفسهم".

وأوضحت الوزارة أن "القيود تتضمن مصادرة وحظر ممتلكات الأشخاص الخاضعين للعقوبات في الولايات المتحدة".

هذا وحذر السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنطونوف، من أن آلاف الإجراءات التقييدية من قبل الدول الغربية بقيادة الولايات المتحدة لا تؤثر على روسيا بقدر ما تخلق مشاكل للشركات الأمريكية.

المصدر: تاس 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا