البورصة المصرية تعلن إبرام صفقة من "الحجم الكبير"

مال وأعمال

البورصة المصرية تعلن إبرام صفقة من
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/vyjc

أعلنت البورصة المصرية إبرام اتفاق عبر آلية الصفقات ذات الحجم الكبير (BLOCK TRADING) شملت أسهم شركة طاقة عربية بقيمة أكثر من 1.213 مليار جنيه.

وكشفت شركة طاقة عن تقدمها بعرض غير ملزم لشراء حصة في محطات شركة وطنية للبترول، مع التزامها من الجهات التي تدير عملية الطرح بعدم الإفصاح عن أية معلومات.

وحسب إفصاح البورصة المصرية اليوم؛ فقد تأهلت الشركة للمرحلة الثانية من ضمن قائمة الشركات المتقدمة، وبناءً عليه فقد تم دعوة الشركة للبدء في إجراءات الفحص النافي للجهالة ولم يتم تحديد سبل التمويل حتى تاريخه وسوف نوافيكم بأية مستجدات في حينه.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن عن طرح 32 شركة مختلفة في البورصة المصرية خلال الفترة المقبلة، والتي من بينها شركة وطنية، وذلك في إطار الاستعدادات الحكومية لتوفير السيولة اللازمة للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية.

وتتنافس 3 شركات أخرى، من بينها شركة إماراتية، للاستحواذ على الشركة الوطنية لبيع وتوزيع المنتجات البترولية وطنية، والتي يمتلكها جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة، والذي يمتلك 20% من أسهم طاقة عربية منذ يوليو الماضي مقابل 1.629 مليار جنيه.

المصدر: وسائل إعلام مصرية

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا