وزير المالية الروسي عن سداد سندات دولية: الكرة في ملعب الأمريكيين

مال وأعمال

وزير المالية الروسي عن سداد سندات دولية: الكرة في ملعب الأمريكيين
صورة تعبيرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/sm1j

شدد وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف على أن روسيا لديها الأموال اللازمة للوفاء بالتزاماتها في إطار الدين العالم، مشيرا إلى أن إمكانية السداد بالعملة الأجنبية لا تعتمد على روسيا.

ويتوجب على روسيا اليوم سداد 117 مليون دولار خدمة دين عن سندات دولية، وفي هذا الإطار أشار وزير المالية الروسي إلى أن روسيا نفذت أمر الدفع أما مسألة وصول الأموال إلى المستفيدين (المستثمرين الأجانب) فإن ذلك يعتمد على السلطات الأمريكية.

وقال سيلوانوف في مقابلة خاصة مع RT تبث مساء اليوم إن "إمكانية الدفع أو عدمه لا تعتمد علينا (روسيا) لدينا المال اللازم وقمنا بتحويل الأموال. والآن الكرة في ملعب السلطات الأمريكية، أولا وقبل كل شيء".

ومنذ انطلاق العملية العسكرية فرض الغرب عقوبات على روسيا، وفي إطار هذه العقوبات تم تجميد احتياطيات دولية لروسيا بنحو 300 مليار دولار.

وفي وقت سابق، أوضحت وزارة المالية الروسية أن سداد الديون السيادية يعتمد على مسألة سحب أموال من الاحتياطيات الروسية التي تم تجميدها.

وأكدت روسيا عزمها الوفاء بالتزاماتها المالية، وأشارت وزارة المالية الروسية إلى أنه في حال رفضت البنوك تنفيذ حوالات مالية بعملات أجنبية لسداد الديون السيادية ستقوم روسيا بتحويل المبلغ المطلوب بالروبل الروسي بناء على سعر صرف العملة الروسية في يوم تنفيذ الحوالة.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

تحت إشراف تبون..آلاف الجزائريين يشهدون ستينية الاستقلال بأضخم عرض عسكري منذ 33 عاما (فيديو)