ارتفاع نشاط التعدين السعودي إلى أعلى مستوى خلال 19 شهرا

مال وأعمال

ارتفاع نشاط التعدين السعودي إلى أعلى مستوى خلال 19 شهرا
صورة تعبيرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/s57u

ارتفع مؤشر الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي في السعودية 10.3 في المائة في نوفمبر الماضي، مقارنة بالشهر نفسه من عام 2020، وفقا لما ذكرته صحيفة "الاقتصادية".

وذكرت الصحيفة، نقلا عن بيانات رسمية، أن ارتفاع الإنتاج الصناعي على أساس سنوي جاء نتيجة ارتفاع الإنتاج في مجال التعدين واستغلال المحاجر.

ومستوى نشاط التعدين واستغلال المحاجر في نوفمبر 2021، هو الأعلى خلال 19 شهرا، أي منذ أن بلغ 147.2 نقطة في أبريل من 2020، عندما رفعت السعودية إنتاج النفط لمستوى قياسي، أعلى من 12 مليون برميل يوميا.

وبلغ الرقم القياسي للإنتاج الصناعي في نوفمبر الماضي 124.2 نقطة، وهو أعلى مستوى خلال 19 شهرا، أي منذ أن بلغ 135.2 نقطة في أبريل من 2020، وثاني أعلى مستوى خلال ثلاثة أعوام.

إلى ذلك، ارتفع إنتاج الصناعة التحويلية أيضا 9.7 في المائة، مقارنة بالشهر نفسه من 2020، حيث كانت جائحة فيروس كورونا قد أدت إلى الحد من عمليات الإنتاج في عديد من المصانع خلال 2020.

المصدر: "الاقتصادية"

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا