مسؤول إيراني يتحدث عن خطة طموحة في مجال البتروكيميائيات

مال وأعمال

مسؤول إيراني يتحدث عن خطة طموحة في مجال البتروكيميائيات
صورة تعبيرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/rlb7

كشف مساعد وزير النفط المدير التنفيذي للشركة الوطنية للبتروكيميائيات الإيرانية بهزاد محمدي عن أن عائدات إيران من المنتجات البتروكيميائية تبلغ 14 مليار دولار سنويا.

وقال محمدي في تصريح له الاثنين خلال مراسم افتتاح معرض وملتقى التعريف بفرص الاستثمارات وتنمية قطاع النفط والغاز والبتروكيميائيات والطاقات المتجددة "آيفيكس 2021" المنعقد في جزيرة كيش جنوب ايران: "هنالك خطة لزيادة إنتاج البتروكيميائيات في البلاد في غضون 6 أعوام من شأنها أن تزيد الإنتاج من 83 مليون طن إلى167 مليون طن سنويا في نهاية الخطة".

وأضاف، أنه في حال تحقق هذه الخطة سيرتفع حجم استثمارات قطاع البتروكيميائيات في البلاد من 79 مليار دولار الحالي إلى 140 مليار دولار كما سترتفع عوائد البلاد السنوية من 14 مليار دولار إلى 53 مليارا.

وأشار إلى أن المشروع يتضمن تنمية الصناعات البتروكيمياوية في مجالات الميثانول والبروبلین والبنزن والبوتیلين واليوريا والأثیلين باستثمارات تبلغ 3.5 مليار دولار من شانها أن تزيد طاقة إنتاج البلاد بمقدار 3.5 مليون طن.

المصدر: ارنا

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا