توترات الشرق الأوسط تدفع أسعار النفط إلى الأعلى

مال وأعمال

توترات الشرق الأوسط تدفع أسعار النفط إلى الأعلى
صورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qzh5

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الخميس، بدعم من التوتر في الشرق الأوسط، لكنها فشلت في تعويض معظم خسائرها في اليوم السابق، بعد زيادة مفاجئة في مخزونات الخام في الولايات المتحدة.

وصعدت العقود الآجلة لمزيج خام "برنت" بنسبة 0.3% إلى 70.57 دولار للبرميل، بحلول الساعة 04:38 بتوقيت غرينتش. وزاد كذلك خام "غرب تكساس الوسيط" بنسبة 0.3% أيضا ليسجل 68.38 دولار. وهبط الخامان القياسيان بأكثر من دولارين للبرميل، أمس الأربعاء.

وجاء التراجع أمس بعد أن قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام ارتفعت 3.6 مليون برميل، على نحو غير متوقع الأسبوع الماضي.

وقال إدوارد مويا، المحلل الكبير في مؤسسة "أواندا": "مع تصاعد التوتر بين إيران والقوى العالمية بشأن هجوم الطائرة المسيرة الأسبوع الماضي، فإن مباحثات الاتفاق النووي في فيينا ستكون طويلة على ما يبدو، ومن غير المرجح أن تخفف عقوبات إيران قريبا".

ووجهت الطائرات الإسرائيلية في وقت متأخر من ليل الأربعاء ضربات لما قال الجيش إنها مواقع إطلاق صواريخ في جنوب لبنان، ردا على إطلاق صاروخين من الأراضي اللبنانية صوب إسرائيل أمس.

وجاء تبادل النيران بعد هجوم يوم الخميس الماضي استهدف ناقلة نفط قبالة سواحل عُمان، حملت إسرائيل إيران المسؤولية عنه. وقتل اثنان من أفراد الطاقم، أحدهما بريطاني والآخر روماني. ونفت إيران ضلوعها في الحادث.

وعبرت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الأربعاء، عن اعتقادها بأن الإيرانيين خطفوا الناقلة "أسفلت برينسيس"، التي ترفع علم بنما في خليج عمان، لكن الوزارة ليست في وضع يمكنها من تأكيد ذلك.

المصدر: رويترز

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا