الاقتصاد الروسي ينمو بوتيرة مرتفعة في النصف الأول من 2021

مال وأعمال

الاقتصاد الروسي ينمو بوتيرة مرتفعة في النصف الأول من 2021
صورة تعبيرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/qxl4

نما الاقتصاد الروسي في النصف الأول من العام الجاري بنسبة 4.6% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفقا لبيانات وزارة التنمية الاقتصادية الروسية.

وقامت الوزراة الروسية بتعديل تقديراتها لنمو الاقتصاد الروسي في 2021، إذ تتوقع الآن نمو الاقتصاد الروسي هذا العام بنسبة 3.8% فيما كانت تتوقع في السابق نموه بنسبة 2.9%.

وقبل ذلك ذكرت الوزارة الروسية أن الناتج المحلي الإجمالي لروسيا ارتفع ووصل في يونيو 2021 إلى مستواه قبل اندلاع جائحة كورونا في الربع الرابع من العام 2019.

وأشارت الوزارة إلى أن الاقتصاد الروسي نما في يونيو الماضي بنسبة 8.5%، وفي الربع الثاني من هذا العام سجل الاقتصاد الروسي نموا بنسبة 10.1%.

وفي وقت سابق، أشاد صندوق النقد الدولي بوتيرة تعافي الاقتصاد الروسي من أزمة فيروس كورونا، وقال إن نمو الاقتصاد الروسي في الربع الأول من 2021 يظهر أنه يتعافى من الجائحة بوتيرة أسرع من المتوقع. 

وأفاد الصندوق في تقريره عن آفاق التنمية الاقتصادية العالمية، بأنه من المتوقع أن ينمو الاقتصاد الروسي في 2021 بنسبة 4%، وبذلك يكون الصندوق قد رفع تقديراته لنمو الاقتصاد الروسي هذا العام بنسبة 0.6% مقارنة بتقرير شهر أبريل الماضي.

المصدر: نوفوستي

عزيزي القارئ

لقد قمنا بتحديث نظام التعليقات على موقعنا، ونأمل أن ينال إعجابكم. لكتابة التعليقات يجب أولا التسجيل عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي أو عن طريق خدمة البريد الإلكتروني.

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا