شركة سورية توضح ملابسات الحجز على أملاك مستثمرين أجانب

مال وأعمال

شركة سورية توضح ملابسات الحجز على أملاك مستثمرين أجانب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/lly5

أصدرت شركة الفيحاء الجديدة المالكة لمشروع بارك ريزيدنس في منطقة يعفور السورية بياناً يوضح ملابسات ما تداولته الصحف حول الحجز على أموال مستثمرين كويتيين ومصريين.

وقالت الشركة إن "إجراءات رفع الحجز بدأت ومن المتوقع رفع الحجز في الأيام القليلة القادمة بعد التحقيق والتأكد من جميع المعلومات والوثائق".

وحول ما جرى أوضحت الشركة أن الواقعة التي وردت في الخبر الصحفي (الذي نشره موقع الاقتصادي) تعود إلى شركة كيوان للاستثمار السياحي، وهي شركة مساهمة سورية احتال عليها شخص أجنبي عام 2017 وذلك عن طريق استغلاله واستخدامه اسم الشركة كغطاء وقيامه بتهريب بضاعة خارج البلد، حينها رفعت شركة كيوان قضيّة بحقّ المخالف.

وأضافت "من هنا نعلم أن شركة الفيحاء الجديدة المالكة لمشروع بارك ريزيدنس في يعفور ليس لها أي علاقة أو صلة بهذا الحجز، والقرار معني به شركة كيوان للاستثمار السياحي المساهمة والمطورة لمشروع فندق كيوان السياحي التي تواجه قضية الاحتيال التي ذكرناها سابقا عام 2017 ومستمرة حتى الآن في القضاء السوري.

وأشار البيان أن محمود عبد الخالق النوري وهو رئيس مجلس إدارة شركة الفيحاء الجديدة ورئيس لجنة المستثمرين الكويتيين في سوريا بالإضافة إلى كونه وزير مالية سابق، وأشرف جمال الدين وريده مدير عام الشركة، كانا قد انسحبا من شركة كيوان للاستثمار السياحي منذ عام 2015 كلّياً ولا تربطهما أية صلة بهذه الشركة منذ ذلك التاريخ.

وكانت الشركة قالت إن بيانها ينطلق مما تداولته بعض الصحف والمواقع الإلكترونية نقلاً عن موقع الاقتصادي منذ أيام، "عن قيام وزارة المالية بالحجز على أموال مستثمرين كويتيين ومصريين بسبب ارتكاب مخالفة التصدير تهريباً لبضائع وصلت غراماتها إلى 1.3 مليار ليرة سورية، وورد في الخبر أسماء مستثمرين وموظفين منهم مرزوق الخرافي وعبد الخالق النوري وآخرين."

دمشق-أسامة يونس

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

برلمانية تونسية ترفض قراءة الفاتحة على روح محمد مرسي