فلاديمير بوتين الرئيس الجديد لروسيا الاتحادية يؤدي اليمين الدستورية

اخبار روسيا

فلاديمير بوتين الرئيس الجديد لروسيا الاتحادية يؤدي اليمين الدستورية

أدى فلاديمير بوتين الرئيس الجديد لروسيا الاتحادية يوم 7 مايو/ايار اليمين الدستورية أمام حشد كبير من الضيوف الاجانب والمسؤولين واعضاء مجلسي الدوما والاتحاد ورجال الاعمال ورؤساء الطوائف الدينية وممثلي وسائل الاعلام. وهذه هي المرة الثالثة التي يتم فيها تنصيب بوتين رئيسا لروسيا، ولكنها الاولى التي ينتخب فيها رئيسا لمدة ست سنوات.

وقبل اداء فلاديمير بوتين اليمين الدستورية القى دميتري مدفيديف كلمة اعلن فيها انتهاء صلاحياته كرئيس لروسيا الاتحادية، جاء فيها "إن استمرار نهج الدولة هو شرط ضروري لتقدم روسيا نحو الامام".

واضاف "من المهم جدا أن تحصل الاصلاحات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية  على التطور المطلوب من أجل بناء دولة ديمقراطية قوية".

وجاء في كلمة مدفيديف "إن تسنم الرئيس الجديد لمهامه، هو دائما بداية لمرحلة جديدة، لأن الرئيس هو الضامن للدستور ولحرية وحقوق الانسان والمواطن، ويحدد الاتجاهات الرئيسية للسياستين الداخلية والخارجية"

وحسب رأيه، تضمن الدولة الديمقراطية القوية "القانون والعدالة الاجتماعية، حيث تتوفر الامكانيات اللازمة للانسان للعمل والابداع"

وأكد مدفيديف على أنه اعتمد هذه المبادئ بالذات خلال فترة رئاسته للبلاد.

وتمنى مدفيديف النجاح والتوفيق لفلاديمير بوتين في منصبه الجديد،  وقال " أنا سعيد لتسنم فلاديمير بوتين منصب الرئيس، فهو رجل ذو خبرة ورئيس قوي ويحظى بمساندة غالبية مواطني بلدنا. اتمنى النجاح لفلاديمير بوتين في عمله بمنصب رئيس روسيا من أجل روسيا ومواطنيها".

بعد ذلك طلب رئيس المحكمة الدستورية لروسيا الاتحادية من الرئيس المنتخب فلاديمير بوتين  إداء اليمين الدستورية بموجب المادة 82 من دستور الدولة. وبناء على ذلك وضع بوتين يده اليمنى على الدستور وأدى اليمين الدستورية. وعندئذ أعلن رئيس المحكمة الدستورية، مباشرة بوتين في تنفيذ صلاحيات رئيس الدولة.

ثم القى بوتين كلمة قصيرة اشار فيها الى ان السنوات المقبلة ستحدد مستقبل روسيا لعشرات السنين. وقال "ستحدد السنوات المقبلة مستقبل روسيا لعشرات السنين، وعلينا جميعا أن ندرك إن مستقبل الدولة ومستقبل الاجيال القادمة وأمتنا مرتبط هذا اليوم بنا، بنجاحاتنا الواقعية في خلق اقتصاد جديد ومعايير حياتية جديدة، مرتبط بجهودنا في المحافظة على المواطن وعلى الأسر الروسية، مرتبط باصرارنا على بناء مساحات روسيا الشاسعة من بحر البلطيق الى المحيط الهادئ، مرتبط بإمكانياتنا لنصبح قيادة ومركزا لجذب مجمل اوراسيا"

وتعهد بوتين في كلمته بأنه سيعمل في اعلى منصب بالدولة "بصدق وإخلاص وأفكار نقية".

واضاف "بالتاكيد سنحقق نجاحات، إذا اعتمدنا على الاساس المتين للثقافة والتقاليد الروحية لشعبنا المتعدد القوميات، على تاريخنا وقيمنا التي كانت دائما اساس حياتنا، واذا عاش كل واحد منا بضمير وثقة وحب الوطن واحترام الاجداد واهتم بسعادة اولاده ورفاهية والديه".

واضاف "نحن نريد أن نعيش في بلاد ديمقراطية، حيث كل فرد يتمتع بالحرية ويتمكن من اظهار موهبته وقوته من خلال عمله. نحن نريد أن نعيش في روسيا ناجحة تحظى باحترام العالم كدولة متفتحة وصادقة وشريك موثوق".

وفي ختام كلمته قال بوتين، إن دميتري مدفيديف ضمن خلال فترة رئاسته استمرار تطور روسيا، وتمنى له النجاح، وقال "لدينا اليوم كل شيء من اجل التقدم نحو الامام، من أجل تكوين دولة متمكنة ومتطورة وذات قاعدة اقتصادية واجتماعية متينة وذات مجتمع مدني نشيط ومسؤول. إن هذا باعتقادي يعود الى الدور الكبير الذي لعبه دميتري مدفيديف". واضاف "لقد ضمنت فترة رئاسته استمرارا وتطورا ثابتا للبلاد، واعطت حافزا اضافيا لتحديث حياتنا. امامه(مدفيديف) مسائل معقدة ومهمة، اتمنى له النجاح". وهذه اشارة  الى تكليف مدفيديف بتشكيل الحكومة الروسية الجديدة.

 بعد ذلك مباشرة عزفت الفرقة الموسيقية الرئاسية النشيد الوطني لروسيا الاتحادية، ورفع فوق قبة الكرملين علم الرئيس الروسي، ثم اطلقت المدفعية 31 إطلاقة ترحيبا بتنصيب الرئيس الجديد لروسيا الاتحادية.

وعقب انتهاء مراسم تنصيب الرئيس الجديد التي جرت داخل القاعة بقصر الكرملين الكبير ، خرج الرئيس الجديد باعتباره القائد العام الاعلى للقوات المسلحة بصحبة الرئيس السابق دميتري مدفيديف الى ساحة الكاتدرائية داخل الكرملين ، حيث تعرف على الفوج الرئاسي، وهنأه بمناسبة الذكرى الـ 76 لانشائه. اعقب ذلك استعراض الرئيس بوتين للفوج.

بعد ذلك قدم 21 فارسا من خيالة حرس الشرف، يرتدون البزة العسكرية الزرقاء وقبعات تاريخية تعود الى زمن الحرب الوطنية عام 1812 عرضا جميلا حاز على اعجاب الحضور.

وفي نهاية العرض غادر دميتري مدفيديف الكرملين، أما فلاديمير بوتين فقد توجه لاداء الصلاة التي اقامها بهذه المناسبة  كيريل بطريرك موسكو وعموم روسيا.

الفيديو الكامل لمراسم تنصيب الرئيس الروسي المنتخب فلاديمير بوتين

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.