احدث المقالات

حرب الغواصات

ساعدت العمليات الجريئة التي كانت تخوضها الغواصات السوفيتية ضد السفن المعادية في انجاز المهام التي طرحتها القيادة. وقد قامت الغواصات السوفيتية باغراق 26 ناقلة بحرية ألمانية.

قلعة بريست رمز لصمود الجندي السوفيتي

أنشئت قلعة بريست عام 1842 وضمت بناياتها حصنا رئيسيا و3 حصون مساعدة. لم تستسلم القلعة في وجه الغزاة النازيين ما لم يستشهد آخر جندي مدافع عنها.

معركة كورسك نقطة انعطاف هامة في الحرب الوطنية العظمى

تحتل معركة كورسك مكانة خاصة في تاريخ الحرب الوطنية العظمى ، اذ انها توصف كنقطة انعطاف هامة في سير الحرب السوفيتية- الالمانية واحدى المعارك البرية الهامة في الحرب العالمية.

حصار لينينغراد .. الصمود والفداء

وجهت الجيوش االشمالية الالمانية في بداية الحرب الوطنية العظمى ضربة باتجاه مدينة لينينغراد. ويعتبر يوم 8 سبتمبر/ايلول - وهو يوم احتلال شليسينبورع - بداية حصار مدينة لينينغراد.

معركة ستالينغراد نقطة تحول في الحرب العالمية الثانية

أسر الجيش السوفيتي في معركة ستالينغراد ما يقارب 201 الف جندي الماني ناهيك عن جنود حلفائهم الرومانيين والمجريين والايطاليين واستولى على 60 الف عربة و6700 مدفع و1500 دبابة .

معركة موسكو أول هزيمة كبرى للالمان في الحرب العالمية الثانية

تحتل معركة موسكو مكانة خاصة في تاريخ الحرب السوفيتية الالمانية. وتعد معركة مصيرية في غاية القسوة والتوتر وجرت فيها عمليات حربية واسعة.

الدفاع البطولي عن سواستوبول

يعتبر الدفاع عن منطقة سواستوبول المحصنة احدى الصفحات البطولية الساطعة ابان الحرب الوطنية العظمى للشعب السوفيتي ضد الغزاة النازيين.

الحرب في منطقة القطب الشمالي

حاول النازيون الالمان إبان الحرب العالمية الثانية خوض عمليات حربية نشيطة في منطقة القطب الشمالي، وذلك من جراء المراكز المتقدمة و وقواعد التموين الواقعة في النرويج ومناطق أخلرى.

الحرب العالمية الثانية

بدأت الحرب العالمية الثانية في 1 سبتمبر/ايلول عام 1939 باعتداء ألمانيا على بولندا وانتهت في 2 سبتمبر/أيلول عام 1945 بانهزام اليابان. وانخرطت في الحرب 62 دولة شاركت 32 بلدا منها في

الحرب العالمية الأولى

تعد الحرب العالمية الأولى ،التي وضعت أوزارها منذ تسعين عاما في الحادي عشر من نوفمبر/تشرين الثاني عام 1918 ، محطة غيرت وجه التاريخ المعاصر. ويشار الى أن معظم المواطنين الروس الآن لا

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.