أحدث أنواع الاسلحة الروسية تشارك في العرض العسكري بمناسبة عيد النصر بموسكو

اخبار روسيا

أحدث أنواع السلاح في الساحة الحمراء بموسكو

عندما تعرض روسيا سلاحها في عيد النصر..تتجه الأنظار إلى الساحة الحمراء لتراقب بتمعن الجديد الذي يظهر هنا ويسيل اللعاب لدى البعض الذي يبحث عما يقتنيه من جديد الاسلحة .منظومة "تريومف اس-400" الصاروخية للدفاع الجوي هي منظومة من الجيل الجديد تستخدم ضد كل أنواع الطائرات والصواريخ البالستية العملياتية والتكتيكية والصواريخ البالستية المتوسطة المدى. البطارية الواحدة تصيب 10 أهداف في آن واحد، وتبلغ المسافة القصوى لإصابة الأهداف الإيرودينامية 400 كيلومتر بارتفاع حتى 30 كيلومترا.

اما منظومة "بانتسير" الصاروخية المدفعية المضادة للطائرات فتصيب الأهداف على مسافة من 200 متر إلى 20 كيلومترا وبارتفاع من 5 أمتار إلى 15 كيلومترا، والاحتياطي 12 صاروخا و1400 قذيفة. والسرعة القصوى لاصابة الهدف 1000 متر في الثانية. وقد تم تصديرهذا النوع من السلاح الى كل من الإمارات العربية المتحدة والجزائر وسوريا.

واما منظومة راجمات الصواريخ "سميرتش" فهي قادرة على إصابة الأهداف بدقة عالية من مسافة 90 كيلومترا، وعدد المواسير فيها  12، ووزن الصاروخ الواحد 800 كيلوغرام، والاطلاقة الواحدة  منها تغطي مساحة من 400 ألف إلى 672 ألف مترمربع.

وهناك منظومة "بوك" الصاروخية للدفاع الجوي التي لا مثيل لها في العالم، فهي تكتشف الأهداف الجوية على بعد 100 كيلومتر وتتابع 6 أهداف في آن واحد  وبارتفاع من 25 مترا إلى 22 كيلومترا.

ودبابة "تي-90"، درعها يتكون من عدة طبقات، مزودة بمدفع صاروخي ونصبت عليها أحدث أنواع الاسلحة  لتدمير الأهداف البرية والجوية في ساحة المعركة، وهي تستطيع الرمي لمسافات بعيدة، وتعتبر أساسية في سلاح المدرعات الهندي.

ناقلة الجنود المدرعة "بي تي أر - 80 أ"، تستطيع الغوص تحت الماء، مزودة بأحدث أنواع المدافع والرشاشات، تستخدم في أكثر من 80 دولة بما في ذلك الدول العربية.

أما مسك الختام فكانت منظومة صواريخ "إسكندر إم" التكتيكية العملياتية وصواريخ "توبول" البالستية. إنها الصواريخ التي تعتبر عماد الدفاع الصاروخي والهجومي لدى الجيش الروسي.

التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)

comments powered by HyperComments

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح اوبيرا (Opera) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح كروم (Chrome) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.

لتثبيت التطبيق اضغط هنا

قم بإضافة تطبيق "RT Arabic" على متصفح موزيلا (Firefox) لتسهيل متابعة وقراءة اخر الاخبار من موقع قناة "RT Arabic". مع هذا التطبيق ستكون على علم بأخر الاخبار العربية والعالمية.