نائب ديمقراطي: ترامب قد يواجه المساءلة والسجن بسبب الرشوة

أخبار العالم

نائب ديمقراطي: ترامب قد يواجه المساءلة والسجن بسبب الرشوة
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l69v

رجح النائب الديمقراطي جيرولد نادلر، تعرّض الرئيس ترامب للمساءلة والسجن إذا ثبت أن الأموال التي قال محاميه السابق إنه دفعها لإسكات عدد من الأشخاص، صرفت انتهاكا لقواعد تمويل الحملة.

وقال نادلر في تصريح لـ"سي إن إن" إنه إذا ثبت أن هذه المبالغ تمثل انتهاكا للقواعد المالية للحملة الانتخابية، فإنها ستمثل أساسا لمساءلة الرئيس.

والجمعة، أشارت ملفات في قضايا تتصل بالتحقيق الاتحادي في التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الأمريكية إلى نقاط قد تسبب مشاكل لترامب، بينها ما إذا كان قد أصدر تعليمات بدفع مبالغ طائلة لامرأتين خلال الحملة كي تلتزمان الصمت على علاقات معهما.

وسعى ممثلو الادعاء إلى إصدار حكم بالسجن على مايكل كوهين محامي ترامب لفترة طويلة لدفعه أموالا لممثلة أفلام إباحية ونجمة سابقة لمجلة بلاي بوي بناء على طلب ترامب والتهرب من الضرائب والكذب على الكونغرس بشأن بناء مؤسسة لترامب في موسكو.

وبموجب القانون الأمريكي يتعين كشف المساهمات في الحملة الانتخابية، ويحدد القانون هذه المساهمات بأنها ذات قيمة تقدم لأي حملة انتخابية من أجل التأثير على الانتخابات، ويجب ألا تتجاوز مثل هذه المساهمات 2700 دولار لكل شخص.

المصدر: رويترز

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

هل أساء عرض أزياء لمكانة الفلوجة الدينية؟