ترامب لماكرون: "بدأتم بتعلّم اللغة الألمانية قبل أن نأتي لنجدتكم"

أخبار العالم

ترامب لماكرون:
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l21n

واصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب استفزاز وابتزاز نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون على خلفية طرح الأخير فكرة إنشاء جيش أوروبي، ملمحا إلى وجود مصدر خطر يهدد فرنسا من دولة مجاورة.

وكتب ترامب عبر تويتر اليوم الثلاثاء: "إيمانويل ماكرون يقترح تشكيل جيش خاص له لحماية أوروبا من الولايات المتحدة والصين وروسيا. لكن ألمانيا هي التي (أشعلت) الحربين العالميتين الأولى والثانية، فماذا نتج عن ذلك لفرنسا؟ لقد بدؤوا تعلم اللغة الألمانية قبل دخول الولايات المتحدة على الخط".

وختم ترامب تغريدته مخاطبا ماكرون: "عليك (أن تختار بين) دفع الأموال للناتو من عدمه"!

وجاء كلام ترامب هذا كحلقة ثانية لتغريدة استبق بها زيارته إلى باريس الأحد، للمشاركة في فعاليات إحياء الذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى، وعبر فيها عن استيائه من تصريحات ماكرون حول ضرورة تأسيس جيش أوروبي، مشددا على أنه "ربما يجب أن تقوم أوروبا أولا بمساهمة عادلة في الناتو، الذي تموله الولايات المتحدة إلى حد كبير".

وعقد ترامب وماكرون اجتماعا في باريس الأحد، وافق فيه الرئيس الفرنسي على ضرورة زيادة الإنفاق العسكري في الناتو، لكنه أصر على أهمية تعزيز الدفاعات الأوروبية أيضا، منتقدا حقيقة أن الضامن الوحيد لأمن أوروبا هو الولايات المتحدة فقط.

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بالفيديو.. حل سريع لتوقف المصعد!