أردوغان يستخدم هدية أمير قطر في سفره إلى فرنسا

أخبار العالم

أردوغان يستخدم هدية أمير قطر في سفره إلى فرنسا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/l1ol

استخدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، طائرة أهداها أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، إلى الرئاسة التركية، في السفر إلى باريس للمشاركة في الذكرى المئوية لانتهاء الحرب العالمية الأولى.

ووصل أردوغان إلى مطار "شارل ديغول" الدولي في باريس، على متن الطائرة (TC-TRK) من طراز (بوينغ – 747-8)، والتي يقدر سعرها بـ 400 مليون دولار، بعدما طليت بألوان العلم التركي.

ويرافق الرئيس التركي في زيارته عقيلته "أمينة"، ووزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو، والمتحدث باسم الرئاسة إبراهيم قالن، بحسب وسائل الإعلام التركية الرسمية.

وأثارت الطائرة، التي أهداها أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، إلى الرئاسة التركية، جدلا في تركيا، وقال الرئيس أردوغان، إن "الطائرة ليست مهداة إليه شخصيا، وإنما إلى الدولة".

وأفاد بيان صادر عن المركز الإعلامي في الرئاسة التركية وفي وقت سابق، أن أردوغان سيشارك في فعاليات إحياء الذكرى المئوية لوقف إطلاق النار في الحرب العالمية الأولى، التي ستقام في باريس يومي 10 و11 نوفمبر الجاري.

ولفت البيان، إلى أن نحو 100 من زعماء الدول والحكومات ومسؤولين دوليين كبار سيشاركون في الفعاليات، حيث من المنتظر أن يعقد الرئيس التركي لقاءات ثنائية مع بعض الزعماء على هامش الزيارة.

ويصادف الحادي عشر من نوفمبر، ذكرى توقيع دول الحلفاء وألمانيا اتفاق وقف إطلاق نار أنهى الحرب العالمية الأولى عام 1918، وبات يعرف باسم "اليوم العالمي لوقف إطلاق النار"، وتعلنه العديد من البلدان عطلة رسمية.

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا