وزراء الخارجية والدفاع لروسيا وتركيا يبحثون الوضع في سوريا

أخبار العالم

وزراء الخارجية والدفاع لروسيا وتركيا يبحثون الوضع في سوريا
(صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kzcj

بحث وزيرا الدفاع والخارجية الروسيين، سيرغي شويغو وسيرغي لافروف، مع نظيريهما التركيين، خلوصي آكار ومولود جاويش أوغلو، الوضع في سوريا على هامش القمة الرباعية في اسطنبول التركية.

وذكرت وكالة الأناضول للأنباء أن وزير الدفاع التركي بحث مع نظيره الروسي قضايا أمنية إقليمية وآخر التطورات في إدلب.

بالتوازي، ناقش وزيرا الخارجية، الروسي سيرغي لافروف، والتركي مولود جاويش أوغلو، قبل بدء أعمال القمة الروسية - التركية - الألمانية - الفرنسية تطبيق ما تم الاتفاق عليه بين الرئيسين فلاديمير بوتين ورجب طيب أردوغان في سبتمبر الماضي حول إنشاء منطقة منزوعة السلاح في إدلب ومبادئ عملها.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان بهذا الخصوص إن الطرفين "درسا التدابير اللازمة لتعزيز تنسيق جهود مكافحة الإرهاب وتفعيل عملية التسوية السياسية في سوريا على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 ومقررات مؤتمر الحوار الوطني السوري، إضافة إلى تمهيد الظروف المواتية لعودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم في أسرع وقت وإعادة إعمار البلاد في مرحلة ما بعد الصراع.

وأبدا الوزيران اهتماما خاصا إلى الحالة الراهنة في منطقة إدلب، وتحديدا سير تنفيذ الاتفاق الروسي-التركي بشأن تحقيق الاستقرار فيها.

وتنعقد اليوم في اسطنبول قمة رباعية حول سوريا تجمع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بنظيريه الروسي فلاديمير بوتين، والفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل.

المصدر: وكالات

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا