رئيس النمسا يكشف لبوتين عن تأثير اللغة والثقافة الروسية عليه وعلى عائلته

أخبار العالم

رئيس النمسا يكشف لبوتين عن تأثير اللغة والثقافة الروسية عليه وعلى عائلتهبوتين مع الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلن في فيينا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kbzy

كشف رئيس النمسا، ألكسندر فان دير بيلن، عن تمكنه من إيجاد أساس جيد للحوار مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قائم على ولعه وقربه من الثقافة واللغة الروسية التي كان يتحدث بها والداه.

وقال  فان دير بيلن: "بالنسبة لي، العلاقات الجيدة مع روسيا مهمة ليس فقط من وجهة نظر السياسة الأوروبية، ولكن أيضا لأسباب شخصية". وأكد أن روسيا لعبت دورا هاما في التاريخ الشخصي لعائلته.

وكشف الرئيس فان دير بيلن، أن والديه كانا يتحدثان مع بعضهما البعض باللغة الروسية، وهو نفسه "نشأ وشبّ على الأدب الروسي وتشربه منذ الصغر".

من جانبه، دعا الرئيس بوتين نظيره النمساوي فان دير بيلن لزيارة روسيا خلال المحادثات معه في فيينا.

وقال الرئيس بوتين متوجها لنظيره النمساوي: "سنكون سعداء لرؤية الرئيس في روسيا في أي وقت مناسب له" حسبما جاء في كلمة رئيس الدولة الروسية خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع نظيره النمساوي المنشور على الموقع الإلكتروني للرئيس الروسي.

وعقد الرئيس بوتين يوم الثلاثاء محادثات بنّاءة مع الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلن، ناقشا خلالها مختلف المشاكل والقضايا الدولية، وكذلك أجندة العلاقات الاقتصادية الآخذة في النمو والتقدم بين البلدين. كما دعا بوتين نظيره النمساوي إلى زيارة روسيا في أي وقت يناسبه.

المصدر: نوفوستي

سعيد طانيوس

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا