ترامب يدعو ماي إلى اتفاق شامل جديد حول إيران

أخبار العالم

ترامب يدعو ماي إلى اتفاق شامل جديد حول إيرانتيريزا ماي ودونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kbsc

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إلى إبرام "اتفاق جديد وشامل يتناول جميع جوانب تصرفات إيران المزعزعة للاستقرار، وخاصة في سوريا واليمن".

وجاء ذلك في بيان صدر عن البيت الأبيض بخصوص مكالمة هاتفية أجراها ترامب مع ماي في وقت سابق من اليوم.

وأشار البيت الأبيض إلى أن الزعيمين بحثا أيضا لقاء القمة بين ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، المقرر عقده في سنغافورة 12 يونيو الجاري.

وشدد ترامب، حسب البيان، على ضرورة استعادة التوازن التجاري بين الولايات المتحدة وأوروبا، معربا عن أمله في ألا يؤدي خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي إلى تصعيد التوتر عند حدود إيرلندا الشمالية.

وبحث الزعيمان أهدافهما في قمة "مجموعة السبع" في كندا الأسبوع الجاري، كما تطرقا إلى زيارة ترامب المقررة إلى بريطانيا في يوليو.

ماي: الرسوم الأمريكية الجديدة على الصلب غير مبررة ومخيبة للأمال

من جانبه، كشف بيان صدر عن "داونينغ ستريت"، مقر رئاسة الوزراء البريطانية، بخصوص المكالمة أن ماي أعربت عن خيبة أملها العميقة من زيادة الولايات المتحدة للرسوم الجمركية على واردات الصلب الأوروبية، واصفة هذه الخطوة بأنها "غير مبررة".

وأشار البيان البريطاني بأن المكالمة "البناءة" بين الزعيمين دامت قرابة نصف ساعة، وتم الاتفاق خلالها على مناقشة قضية الرسوم ومواضيع أشمل بشكل موسع خلال قمة "السباعية".

واتفق ترامب وماي، حسب البيان، على العمل معا من أجل مواجهة "أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار الإقليمي"، بما في ذلك دعم طهران لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين) في اليمن.

المصدر: وكالات

نادر عبد الرؤوف

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا