إسلام آباد لا تستبعد منع واشنطن من إمداد قواتها في أفغانستان عبر باكستان

أخبار العالم

إسلام آباد لا تستبعد منع واشنطن من إمداد قواتها في أفغانستان عبر باكستانوزير الخارجية والدفاع الباكستاني خرم دستغير خان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kbe6

أعلن وزير الخارجية والدفاع الباكستاني خرم دستغير خان أن بلاده تراجع علاقاتها مع واشنطن، ولم يستبعد إمكانية قطع خطوط إمداد القوات الأمريكية في أفغانستان المجاورة.

وانتقد خان، في مقابلة أجرتها معه إذاعة "صوت أمريكا" أمس، قرار مجموعة العمل الدولية لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب FATF، ومقرها في باريس، إدراج باكستان على قائمة الدول الممولة للإرهاب، بطلب من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وشدد خان على أن باكستان لا تزال أكبر حليف للولايات المتحدة خارج الناتو، واستهداف الأمريكيين لها عبر FATF يخالف جميع المعايير، ما يدفع إسلام آباد إلى مراجعة علاقاتها مع واشنطن.

وأشار الوزير إلى أن الدعم الأمريكي بلغ نقطة الصفر هذه السنة، لأول مرة منذ عشرة أعوام، مشددا على أن إسلام آباد، بالرغم من التوتر القائم، أبقت خطوط إمدادها الجوية والبرية مفتوحة أمام الولايات المتحدة ودول الناتو لنقل المساعدات إلى قواتها في أفغانستان.

وتابع قائلا، ردا على سؤال عما إذا كانت باكستان تدرس إمكانية قطع خطوط الإمداد عن الولايات المتحدة إن جميع الخيارات مطروحة على الطاولة، متهما الولايات المتحدة بممارسة سياسة "الإرغام غير القسري" بحق باكستان.

وكانت FATF قد أدرجت إسلام آباد في فبراير الماضي على قائمة الدول التي لا تبذل ما يكفي من الجهود من أجل تجفيف منابع الإرهاب.

المصدر: صوت أمريكا

نادر عبد الرؤوف

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مقترحات الأمين العام للأمم المتحدة لحماية الفلسطينيين (فيديو)