اتفاق على مباحثات عسكرية رفيعة المستوى بين الكوريتين

أخبار العالم

اتفاق على مباحثات عسكرية رفيعة المستوى بين الكوريتين الحدود بين الكوريتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kbax

توصلت الكوريتان اليوم إلى اتفاق على إجراء محادثات عسكرية على مستوى الجنرالات في قرية السلام الحدودية بانمونجوم في 14 الشهر الجاري، ضمن الجهود الرامية لتخفيف حدة التوتر بين البلدين.

إلى ذلك، اتفقت الجارتان على عقد اجتماع للصليب الأحمر في 22 الشهر الجاري في منتجع جبل كومجانغ في الجانب الشمالي من الحدود، بغية مناقشة عقد اجتماع لم شمل العوائل التي فصلتها الحرب بين الكوريتين 1950-1953، حسب وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية الرسمية.

وأوضحت الوكالة أن التوصل إلى هذا الاتفاق تم أثناء مباحثات رفيعة المستوى عقدت في قرية السلام بهدف مناقشة خطوات تنفيذ الاتفاقات المبرمة خلال لقاء القمة بين زعيمي الدولتين مون جاي إن، وكيم جونغ أون في 27 أبريل.

وشددت الدولتان المجاورتان في بيان صحفي مشترك على أن سيئول وبيونغ يانغ اتفقتا على اتخاذ سلسلة خطوات جوهرية لتعزيز العلاقات الثنائية بطريقة استباقية وهامة ودخول عهد جديد للمصالحة والسلام والرخاء، مؤكدتين التوصل إلى اتفاق على فتح مكتب اتصال في مدينة كيسونغ الحدودية الشمالية. 

إلى ذلك، اتفق الطرفان على إجراء محادثات في 18 يونيو لمناقشة التعاون الرياضي قبل دورة الألعاب الآسيوية القادمة.

وتعهد الجانبان بإجراء مزيد من المناقشات حول إمكانية إعادة ربط السكك الحديدية والطرق بين البلدين، والتعاون في مجال الغابات، واتخاذ قرار بشأن موعد المحادثات للتحضير للعروض المخططة من قبل فرقة الفنون الكورية الشمالية في هذا الخريف.

ولم يحدد بعد موعد الجولة القادمة من المحادثات رفيعة المستوى، وأعلن الطرفان أن جدولها الزمني سوف يحدد في وقت لاحق.

المصدر: يونهاب

نادر عبد الرؤوف

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

مباشر.. "نتنياهو التقى السيسي سرا في القاهرة" هذا ما كشفته تسريبات إسرائيلية