لافروف: قضية سكريبال تتلاشى

أخبار العالم

لافروف: قضية سكريبال تتلاشىلافروف: قضية سكريبال تنهار
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kar9

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن قضية العميل المزدوج سيرغي سكريبال كانت مفبركة لأغراض استفزازية، والآن باتت تنهار بسبب غياب أي أدلة.

وأشار لافروف إلى أن عددا قليلا من الدول الغربية تستغل وتسيئ استخدام مبدأ التضامن في محاولة منها لجر الدول للمواجهة مع روسيا. 

وقال لافروف اليوم الثلاثاء في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البيلاروسي في مينسك: "نرى طابعا مصطنعا لموقف الغرب من روسيا، وكيف تستغل أقلية عدوانية في المعسكر الغربي مشحونة بمناهضة لروسيا، مبدأ التضامن والإجماع القائم بين الدول الأوروبية في محاولة منها لجر البلدان التي تتميز بمزاج إيجابي في العلاقة مع روسيا للمواجهة معها (موسكو)".

ومضى لافروف قائلا: "مثال جيد لهذا النهج هو قضية سكريبال التي تنهار أمام أعيننا لعدم وجود أي أدلة عليها، إلا أن بعض الدول تحاول، للأسف الشديد، تكرار المخطط ذاته في مناسبات أخرى".

واتهمت السلطات البريطانية روسيا بالوقوف وراء تسميم الجاسوس البريطاني سيرغي سكريبال وابنته يوليا بمادة شل الأعصاب "A234" (المعروفة باسم "نوفيتشوك") في 4 مارس الماضي بمدينة سالزبوري البريطانية، الأمر الذي  تنفيه موسكو بشدة، مشيرة إلى أن لندن لم تقدم أي أدلة.

المصدر: تاس + نوفوستي

ناتاليا أوسمان

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا