مندوب أمريكا ينسحب من مؤتمر نزع السلاح احتجاجا على ترؤس سوريا له

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/kaoh

أفادت مراسلتنا بأن السفير الأمريكي لدى الأمم المتحدة في جنيف، روبرت وود، انسحب من مؤتمر نزع السلاح احتجاجا على ترؤس سوريا له.

وقالت مراسلتنا إن السفير الأمريكي عاد إلى الجلسة بعد انتهاء كلمة سوريا للإدلاء بكلمته.

وأدلى بكلمة اتهم فيها دمشق باستخدام السلاح الكيميائي ضد شعبه قائلا: "سوريا غير مخولة لرئاسة هذا المؤتمر. يجب محاسبة المسؤولين في سوريا، وعليها (دمشق) الالتزام بالقوانين الدولية والمواثيق التي وقعت عليها".

من جانبه أعلن السفير الفرنسي وممثلها في المؤتمر، أن فرنسا لن تكون ممثلة في جلسات رئاسة المؤتمر، وإنما فقط في اللجان الفرعية.

أما المندوب الصيني، فقال إن "المنصب الرئاسي للمؤتمر ليس سياسيا، ويجب أن يتحلى الرئيس بدعم الجميع. ونؤيد إجراء تحقيق شامل وموضوعي قائم على الأدلة العملية ينهي الشك (باستخدام الكيميائي في سوريا)".

واحتجت حكومات غربية على تولي سوريا الرئاسة الدورية لمؤتمر نزع السلاح، وطالبت بمنعها من رئاسته، في الوقت الذي أكد فيه الأمين العام للأمم المتحدة أنه لا يستطيع أن يغير قانون التناوب.

واستنكرت الولايات المتحدة وبريطانيا اللتان شنتا عدوانا بالاشتراك مع فرنسا في أبريل الماضي على سوريا رئاستها للمؤتمر بذريعة أن الحكومة السورية لم تتخلص من كامل ترسانتها من الأسلحة الكيميائية.

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

الجزائر.. 5 جنرالات في السجن المؤقت؟ من هم؟ ولماذا؟